الصين ترسل 56 طائرة إلى تايوان بعدما أعربت أمريكا عن قلقها - بوابة الشروق
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 8:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


الصين ترسل 56 طائرة إلى تايوان بعدما أعربت أمريكا عن قلقها

د ب أ
نشر في: الإثنين 4 أكتوبر 2021 - 8:57 م | آخر تحديث: الإثنين 4 أكتوبر 2021 - 8:57 م

أعلنت تايبيه أن الصين أرسلت 56 طائرة إلى منطقة الدفاع الجوي التايوانية اليوم الإثنين، ما يمثل عددا قياسيا جديدا من الطلعات الجوية اليومية للطائرات الحربية فوق تايوان.
ويعد هذا أكبر عدد من التوغلات في يوم واحد بعدما أدانت الولايات المتحدة النشاط العسكري الصيني "الاستفزازي" بالقرب من تايوان.
وقالت وزارة الدفاع التايوانية في وقت متأخر من اليوم الإثنين بالتوقيت المحلي إنه خلال النهار دخلت 52 طائرة حربية صينية الجزء الجنوبي الغربي من منطقة تحديد الدفاع الجوي التايوانية واشتملت على 34 مقاتلة جي-16 و12 قاذفة قنابل اتش-6 ومقاتلتين سو-30 وطائرتين يون-8 وطائرتين كيه جيه-500.
وقالت الوزارة إن سلاح الجو التايواني أصدر تحذيرات لاسلكية وجرى تفعيل أنظمة صواريخ الدفاع الجوي لمراقبة النشاط.
كانت عمليات التوغل الصينية اليوم الاثنين أكبر من طلعات جوية تمت يوم الجمعة وبلغت 38 والسبت وبلغت 39 ، وكلاهما يمثلان أعداد مرتفعة قياسية. وأمس الأحد جرى رصد 16 طائرة حربية صينية في منطقة الدفاع الجوي التايوانية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان أمس الأحد " الولايات المتحدة الأمريكية قلقة للغاية إزاء النشاط الاستفزازي العسكري الذي تقوم به جمهورية الصين الشعبية بالقرب من تايوان، والذي يزعزع الاستقرار، ويحمل خطر سوء التقدير ويقوض السلام والاستقرار في المنطقة".
وأضاف " نطالب بكين بوقف الضغط والاكراه العسكري والدبلوماسي والاقتصادي ضد تايوان".
ويشار إلى أن تايوان تتمتع بحكومة مستقلة منذ 1949، ولكن الصين تعتبرها جزءا من أراضيها.

وقالت وزارة الخارجية التايوانية في وقت متأخر ليلة أمس الأحد إن التحركات العسكرية الاستباقية من جانب الصين قوضت الوضع الراهن للسلام والاستقرار الإقليميين في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وأثارت مخاوف جدية من دول أخرى.

وقال وزير الخارجية التايواني جوزيف وو لبرنامج تشاينا تونايت الذي تبثه هيئة الإذاعة الأسترالية يوم الاثنين "أنا متأكد من أنه إذا كانت الصين ستشن هجوما على تايوان ، فإنني اعتقد أنهم سيعانون بشكل كبير أيضا".

وقال وو "نود الانخراط في اتصالات أمنية أو استخباراتية مع شركاء آخرين متشابهين في التفكير ، بما في ذلك أستراليا ، لذا فإن تايوان مستعدة بشكل أفضل للتعامل مع وضع الحرب".

وبدأت وزارة الدفاع التايوانية نشر تقارير عن طلعات جوية يومية من قبل الطائرات الحربية الصينية على موقعها الرسمي في أيلول/سبتمبر

ويشار إلى أن تايوان تتمتع بحكومة مستقلة منذ 1949، ولكن الصين تعتبرها جزءا من أراضيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك