حصر عقارات النزهة المتعارضة مع أمن المطار بمنطقة الهايكستب لإزالتها - بوابة الشروق
الأربعاء 20 أكتوبر 2021 8:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

حصر عقارات النزهة المتعارضة مع أمن المطار بمنطقة الهايكستب لإزالتها

عقارات مخالفة
عقارات مخالفة
محمد عبدالناصر:
نشر في: الإثنين 4 أكتوبر 2021 - 7:18 م | آخر تحديث: الإثنين 4 أكتوبر 2021 - 7:18 م
قال رئيس حى النزهة، اللواء خالد عقل، إن الفترة المقبلة ستشهد البدء فى إزالة 212 عقارا بمنطقة الهايكستب لتعارضها مع أمن مطار القاهرة الدولى، لافتا إلى أنه لم يحدد بعد المبالغ المالية المقرر صرفها كتعويضات لسكان تلك العقارات بعد انتهاء المقيم العقارى من تقديرها بالمنطقة.

وأضاف عقل لـ«الشروق» أن العقارات بها 587 أسرة سيتم تعويضهم تعويضًا عادلًا من الدولة نظرًا لإزالة عقاراتهم المتعارضة مع طبيعة تأمين المطار، مشيرًا إلى أن العقار الذى يتعدى مساحته 175 مترا قدر المتر فيها بـ2000 جنيه، بينما العقار الذى لا يزيد عن 175 مترا قدر المتر فيها بألف جنيه.

وأشار رئيس الحى إلى أنه لم يتم البدء فى أعمال الإزالة حتى الآن، لحين توزيع التعويضات على القاطنين عبر حساباتهم البنكية، قائلًا: «الدولة حريصة للغاية على توفير حياة كريمة للمواطنين ولم نزل عقارًا دون تعويض مالكه».

وأكد عقل اهتمام الدولة بإزالة المناطق العشوائية الخطرة والتعديات على أملاكها، لتحسين حالة قاطنيها بنقلهم لمساكن حضارية وآمنة، أو تعويضهم بمبالغ مالية تمكنهم من شراء سكن بديل بمنطقة أخرى، مشيرًا إلى أن التعويضات ستكون مثل تعويضات سكان عزبة المطار التى تم إزالتها، وذلك فى إطار خطة الدولة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطوير شرق القاهرة.

ولفت إلى أن الفترة الماضية شهدت إزالة العديد من العشش العشوائية بالهايكستب، كونها مبنية بطريقة عشوائية وبدون تراخيص، مؤكدًا على نقل جميع سكانها لوحدات آمنة بديلة فى مساكن النهضة بحى السلام، ضمن خطة محافظة القاهرة لمجابهة العشوائيات، وتحقيق حياة كريمة لهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك