«شؤون عربية النواب»: العدوان التركي على سوريا خرق جسيم لقرارات الأمم المتحدة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شؤون عربية النواب»: العدوان التركي على سوريا خرق جسيم لقرارات الأمم المتحدة

إسماعيل الأشول
نشر في: الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 1:31 م | آخر تحديث: الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 1:31 م

عقدت لجنة الشئون العربية في مجلس النواب، اجتماعًا اليوم الاثنين، برئاسة أحمد رسلان، ناقشت فيه آخر تطورات الوضع في سوريا.

وأصدرت اللجنة بيانًا عقب اجتماعها، الذي جاء بحضور السفير خالد أنيس، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المشرق العربي، أشادت فيه بموقف القيادة السياسية المصرية من الأزمة السورية وتأكيدها على وحدة التراب السوري وأهمية الحفاظ على المؤسسات السورية وأنه لا بديل عن الحل السياسي للأزمة السورية.

وأدانت اللجنة بشدة العدوان التركي على الأراضي السورية، وتؤكد أن العمليات العسكرية التركية في سوريا تمثل خرقا جسيما لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن التي تدعو إلى الحفاظ على وحدة واستقلال سوريا، وخاصةً القرار رقم 2254.

ودعت اللجنة في البيان نفسه، المجتمع الدولي إلى اتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل وقف العدوان التركي على الأراضي السورية، كما تشدد على ضرورة اتخاذ كافة التحركات اللازمة لإرغام النظام التركي على الانسحاب الفوري وغير المشروط من الأراضي السورية.

كما حذرت من أن الهجوم التركي على الأراضي السورية سوف يؤدى الى مأساة إنسانية خطيرة، وتطالب اللجنة بتحرك إنساني عاجل على المستوى الدولي لمساعدة سكان المنطقة.

وختم البيان مطالبًا جميع الأطراف بضرورة التوصل الى التسوية السياسية في سوريا وفقا لقرارات مجلس الامن ذات الصلة خاصة القرار رقم 2254.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك