رئيس جامعة بني سويف يشهد احتفالات اليوم العالمي للإعاقة - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 9:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بني سويف يشهد احتفالات اليوم العالمي للإعاقة

حازم الخولي
نشر في: الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 12:22 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 12:22 ص

شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، احتفالات اليوم العالمي للإعاقة بالجامعة، والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتعاون مع كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، ووحدة الإعاقة بالجامعة، وإدارة التربية الخاصة بمدرية التربية والتعليم ببني سويف.

بدأت الاحتفالية بعرض بعض الفقرات الرياضية كفقرة كرة الريشة، ولعبة الملاكمة، ثم ماراثون للجري، وكرم رئيس الجامعة الطلاب الأوائل في الماراثون وهم طه مصطفى علي، وأحمد علي، وعبدالرحمن أحمد كمال، وكذا تلاميذ المدرسة الابتدائية المشاركين في الماراثون وهم يوسف أحمد وعبدالرحمن أحمد كمال.

كما افتتح رئيس الجامعة معرض الأشغال اليدوية الخاصة بأبناء أسرة المنتصرين لرعاية وتأهيل ذوي الإعاقة بمركز الفشن والذي تضمن لوحات وأشغال فنية نتاج ورش الفنون التشكيلية لذوى الإعاقة، والتي تهدف إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق الفنون.

وأوضح رئيس الجامعة، أن احتفالية الجامعة أمس، تأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي خصصته الأمم المتحدة في الثالث من ديسمبر من كل عام؛ بهدف دعم ومساندة قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم الحلول للمشكلات التي تعوق اندماجهم في المجتمع.

وأكد أن ذوي الإعاقة يستحقون الكثير من الجهد والعمل والرعاية والاهتمام في أن يكون لهم حضوراً مؤثراً وفعالاً في الجامعة والمجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك