الزمالك يهزم الشرقية في المباراة الأولى لكارتيرون ويتأهل لدور الـ16 لكأس مصر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك يهزم الشرقية في المباراة الأولى لكارتيرون ويتأهل لدور الـ16 لكأس مصر

تصوير - إسلام صفوت
تصوير - إسلام صفوت
محمد عبد المحسن
نشر في: الأربعاء 4 ديسمبر 2019 - 9:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 ديسمبر 2019 - 9:29 م

تأهل الزمالك إلى دور الـ16 من بطولة كأس مصر، بعد التفوق على الشرقية بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الأربعاء، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات دور الـ32 من البطولة.

وافتتح الزمالك التسجيل في الدقيقة 24 عن طريق مهاجمه المغربي، أشرف بن شرقي، قبل أن يعزز التونسي فرجاني ساسي النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 41، وفي الشوط الثاني عاد بن شرقي ليوقع على الهدف الثالث والثاني له في الدقيقة 77 من عمر المباراة، قبل أن يحرز محمود عبد الواحد هدف الشرقية الوحيد في الدقيقة 91.

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمد أبو جبل في حراسة المرمى ومحمد عبدالغني ومحمد عبدالسلام وحازم إمام وعبدالله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف إبراهيم “أوباما” ومحمود عبدالرازق “شيكابالا” وأشرف بن شرقي في خط الوسط وعمر السعيد في خط الهجوم .

وسيطر الزمالك على مجريات اللعب مبكرا على أمل تسجيل هدف مبكر ومرر شيكابالا كرة ساقطة لبن شرقي لكنها خرجت لركلة مرمى بعدها تسديدة بعيدة المدى من طارق حامد لكن يتصدى لها حارس الشرقية .

وتشهد الدقيقة 24 أول أهداف الزمالك في المباراة بهجمة منظمة تصل لأوباما في الجانب الأيسر الذي يمررها عرضية مع خروج الحارس لتصل لعمر السعيد الذي يودعها في المرمى الخالي لكنها ترتطم بالقائم الأيسر لترتد لبن شرقي الذي يودعها مباشرة الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد.

ويسفر ضغط الزمالك عن الهدف الثاني في الدقيقة 41 عن طريق هجمة منظمة بدأت ما بين فرجاني ساسي وبن شرقي لتصل في النهاية لحازم إمام المنطلق من الجانب الأيمن ليمررها عرضية متقنة ويحولها ساسي برأسية قوية في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدفين دون رد.

وفي الدقيقة 77 من عمر المباراة عاد بن شرقي لتسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه عن طريق هجمة منظمة بقيادة أحمد سيد زيزو الذي انطلق في الجانب الأيسر داخل المنطقة ومررها عرضية ليحولها بن شرقي بتسديدة متقنة لشباك الشرقية.

وينتظر الزمالك مواجهة الفائز من مباراة سموحة والعبور، والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل، في دور المقبل من البطولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك