«الديار القطرية» تطرح مناقصة لتنفيذ 213 وحدة سكنية فى مشروع سيتى جيت باستثمارات 1.2 مليار جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 24 يناير 2022 1:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


«الديار القطرية» تطرح مناقصة لتنفيذ 213 وحدة سكنية فى مشروع سيتى جيت باستثمارات 1.2 مليار جنيه

عاف عمار
نشر في: السبت 4 ديسمبر 2021 - 7:29 م | آخر تحديث: السبت 4 ديسمبر 2021 - 7:29 م

تتنافس عدة شركات مقاولات على المرحلة الثانية من مشروع سيتى جيت بحجم أعمال يقارب 1.2 مليار جنيه، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.
أضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمار العقارى المملوكة لشركة الديار القطرية طرحت مناقصة على شركات المقاولات للمشاركة فى تنفيذ نحو 213 وحدة سكنية (فيلات) ضمن المرحلة الثانية لمشروعها سيتى جيت.
وحسب المصادر يتنافس على المشروع شركات مقاولات محلية وقطرية منها شركة ريدكو ذراع المقاولات لمجموعة المانع القطرية.
وأعلنت شركة الديار القطرية، فى اكتوبر الماضى عن التعاقد مع شركة اتحاد المقاولين العالمية «CCC» لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع سيتى جيت بمبلغ مليار جنيه.
وفازت شركة اتحاد المقاولين العالمية «CCC» فى مصر بالمناقصة التى طرحتها الشركة المالكة كمقاول رئيسى لبناء وتنفيذ مشروع «سيتى جيت»؛ حيث تشمل المرحلة الأولى من المشروع بناء 430 وحدة، والأعمال التى يغطيها التعاقد، تشمل بناء وإنجاز جميع الفيلات على أن يتم تسليمها فى غضون 24 شهرا.
وفى تصريحات سابقة له قال الشيخ حمد بن طلال آل ثانى مدير إدارة التطوير والمشاريع فى مصر والسودان وإريتريا بشركة الديار القطرية: «ما يميز مشروع سيتى جيت أنه يقع على مساحة كبيرة تصل إلى 8.5 مليون متر مربع، ويوفر 200 ألف فرصة عمل».
وأضاف: «يحظى مشروع «سيتى جيت» بموقع استراتيجى فريد فى قلب القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، ويعتبر مدينة مكتفية ذاتيا مع مجتمع متكامل يوفر خدمات عديدة، ويشمل 24,500 وحدة سكنية بمساحات مختلفة والتى تتنوع ما بين الفيلات المستقلة والتاون هاوس والتوين هاوس والشقق، وتطل على ملعب جولف كبير للغاية يسع 18 حفرة، كما يوفر المشروع العديد من المرافق الفاخرة بما فى ذلك المراكز المجتمعية فى جميع الأحياء والمدارس والفنادق الدولية والنادى الرياضى ومجمع أعمال بمساحة 720 ألف متر مربع ومجمع طبى و300 ألف متر مربع من مساحات الترفيه والتجزئة، وجميعها مخطط لها وتنفيذها سيكون وفق مواصفات عالمية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك