فيديو.. قناة السويس: شركتان تمولان مشروعات الشباب بالمنطقة الاقتصادية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 1:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. قناة السويس: شركتان تمولان مشروعات الشباب بالمنطقة الاقتصادية

د. أحمد درويش، رئيس المنطقة الإقتصادية لقناة السويس
د. أحمد درويش، رئيس المنطقة الإقتصادية لقناة السويس
أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 5 أبريل 2017 - 10:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أبريل 2017 - 10:19 م
قال الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، إن هناك شركتين ستقدمان تمويلًا للشباب الذي يسعى لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة في المنطقة.

وأضاف «درويش»، خلال لقائه ببرنامج «مال وأعمال»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن بنوكًا مصرية ستشارك في تمويل المشروعات من خلال الشركتين، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحًا أن البنك المركزي وضع قواعد هذا التمويل.

وأوضح أن الشركتين ستتلقيان طلبات الشباب بإقامة المشروعات لدراستها، قبل تقديم المساعدة، التي تتمثل في تقديم التمويل للمشروع، ومساعدة الشاب في الوصول إلى الأماكن التي يستطيع شراء مستلزمات الصناعة منها بتكلفة مناسبة، حتى يتمكن من تحقيق الربح.

وأشار إلى تبعية إحدى الشركتين للدولة، وتبعية الأخرى لجمعيات غير هادفة للربح، مضيفًا أن تكوين الشركتين بهذه الطريقة يضمن عدم استغلال الشباب.

ولفت إلى عدم الاعتداد بالعقد المبرم بين المستفيد النهائي من أراض المنطقة الاقتصادية والمطور الصناعي المسيطر على الأرض، إلا بعد مراجعته وتوثيقه من المنطقة، حتى تتأكد من عدم وضع شروط مجحفة من قبل المطور الصناعي، متابعًا: «هذه ليست بيروقراطية، ولكن يجب أن نتأكد أن المطور الصناعي الذي أعطيناه الأرض لا يستغل المستفيد النهائي، ويضع شروط مجحفة في العقد».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك