الفنلندي بوتاس يتوج بسباق جائزة النمسا الكبرى لفورمولا-1 - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفنلندي بوتاس يتوج بسباق جائزة النمسا الكبرى لفورمولا-1

د ب أ
نشر في: الأحد 5 يوليه 2020 - 6:10 م | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2020 - 6:10 م

توج الفنلندي فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس بسباق جائزة النمسا الكبرى، في افتتاح سباقات بطولة العالم لفورمولا-1 لهذا الموسم اليوم الأحد، فيما غاب زميله البريطاني لويس هاميلتون عن منصة التتويج بعد تعرضه لعقوبة متأخرة في يوم من المشاعر المختلطة لبطل العالم.

وتفوق بوتاس على تشارلز لوكلير سائق فريق فيراري، الذي حصل على المركز الثاني، فيما نال البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين على المركز الثالث، ليقف على منصة التتويج للمرة الأولى في مسيرته الرياضية.

وجرى السباق بدون جمهور ووسط بروتوكول نظافة صارم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في انطلاق الموسم لمدة أربعة أشهر.

ورغم تجاوز هاميلتون للخط النهائي وهو في المركز الثاني، لكنه تلقى عقوبة خمس ثوان بسبب حادثته مع أليكس ألبون سائق فريق ريد بول، ليتراجع للمركز الرابع، ويفقد التواجد في المنصة بفارق ثلثي ثانية.

وحاول ألبون تخطي هاميلتون والانقضاص على المركز الثاني قبل عشر لفات على النهاية، لكن السائقين اصطدما ببعضهما مع انزلاق سيارة ريد بول، لينتهي حلم ألبون بالتواجد ضمن المراكز الثلاث الأولى للمرة الأولى، ويضطر في النهاية للانسحاب من السباق، ليسير على نهج زميله الهولندي ماكس فيرستابن، المتوج بآخر سباقين في جائزة النمسا، الذي انسحب هو الآخر في وقت مبكر من السباق.

وبدأ الألماني سيباستيان فيتيل موسمه الأخير مع فريق فيراري في المركز العاشر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك