بلجيكا تتوج بذهبية هوكي الرجال في أولمبياد طوكيو - بوابة الشروق
الإثنين 20 سبتمبر 2021 4:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

بلجيكا تتوج بذهبية هوكي الرجال في أولمبياد طوكيو

د ب أ
نشر في: الخميس 5 أغسطس 2021 - 2:21 م | آخر تحديث: الخميس 5 أغسطس 2021 - 2:21 م

توج المنتخب البلجيكي لهوكي الرجال مغامرته الرائعة وانطلاقته المتميزة في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (طوكيو 2020) بإحراز الميدالية الذهبية للمسابقة بفوزه على نظيره الأسترالي اليوم الخميس في المباراة النهائية للمسابقة.

واحتكم الفريقان للركلات الترجيحية بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1 / 1 ليحسم المنتخب البلجيكي اللقب لصالحه بالفوز 3 / 2 في ركلات الترجيح.

واللقب هو الأول للمنتخب البلجيكي في تاريخ مشاركاته الأولمبية فيما أحرز المنتخب الأسترالي الميدالية الفضية للمرة الثانية في تاريخه بعد فضية أولمبياد 1992 ببرشلونة.

وخاض المنتخب البلجيكي الأولمبياد للمرة الخامسة عشرة ولكنه توج اليوم بلقبه الأول بعدما فاز بالفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 .

وكان المنتخب الأسترالي أحرز لقب المسابقة الأولمبية مرة واحدة سابقة في 2004 بأثينا.

ولعب حارس المرمى البلجيكي فنسان فاناتش دورا بارزا في فوز الفريق بالذهبية الأولمبية اثر تألقه في ركلات الترجيح.

وكان المنتخب البلجيكي هو البادئ بالتسجيل في المباراة عن طريق فلوران فان أوبيل في الدقيقة 32 فيما تعادل توم فيكام للمنتخب الأسترالي في الدقيقة 47 .

وساهم تألق فاناتش في وصول الفريق البلجيكي بالمباراة إلى ركلات الترجيح ثم تصدى لثلاث من الركلات الخمسة للمنتخب الأسترالي.

وشهدت المباراة النهائية اليوم أول عملية حسم للقب الأولمبي بركلات الترجيح في تاريخ الدورات الأولمبية. وجاءت ركلة الترجيح الحاسمة بتوقيع اللاعب ألكسندر هندريكس.

وفي وقت سابق اليوم ، أحرزت الهند الميدالية البرونزية لتكون أول ميدالية أولمبية للهند في الهوكي للرجال منذ 41 عاما.

وأحرز الفريق الهندي الميدالية بتغلبه على نظيره الألماني 5 / 4 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وتعد الهند الأكثر نجاحا في الهوكي للرجال في تاريخ الدورات الأولمبية ، حيث توجت باللقب ثماني مرات سابقة ، لكنها لم تحصد أي ميدالية في هوكي الرجال منذ أن توجت بالذهبية في أولمبياد موسكو 1980 .

وسجل سيمرانجيت سينغ الهدف الحاسم للهند في الدقيقة 34 بعد أن تعادل للفريق أيضا بعد الهدف المبكر للألماني تيمور أوروز في الدقيقة 17.

وقال سيمرانجيت سينغ : "كان هذا حلما بالنسبة لي، ولن أنسى هذه التجربة أبدا.عندما ذهبت إلى الفراش الليلة الماضية كنت أحلم بتسجيل هذه الأهداف ، واليوم نجحت في تحقيق أحلامي، ونشعر بفخر هائل إزاء نجاحنا في إعادة الهند للمقدمة في اللعبة."

وأضاف :"كنا نحاول بجدية حقا خلال آخر عامين. كنا نعمل بأعلى درجة من الجدية لتسجيل هذه الأهداف واعتلاء المنصة."

وتابع : "اليوم جعلنا 3ر1 مليار هندي يشعر بالفخر إزاء صعودنا إلى منصة التتويج. هذه التجربة لن تنسى وسنحاول مواصلة ذلك في بطولات أخرى."

وسجل الأهداف الأخرى للهند، عهارديك سينغ وهارمانبريت سينغ وروبيندر بال سينغ، بينما سجل الأهداف الثلاثة الأخرى لألمانيا، نيكلاس فيلين وبينديكت فورك ولوكاس فيندفيدر.

وأخفق المنتخب الألماني بذلك في إحراز ميدالية أولمبية في هوكي الرجال للمرة الأولى منذ عام 2000 ، حيث أحرز البرونزية في كل من دورتي أثينا 2004 وريو دي جانيرو 2016، وتوج بالذهبية في دورتي بكين 2008 ولندن 2012 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك