فيديو.. محمد شردي: الأسعار في مصر غالية.. ويجب أن نتعلم الاستهلاك طبقا للدخل - بوابة الشروق
الأحد 26 سبتمبر 2021 7:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

فيديو.. محمد شردي: الأسعار في مصر غالية.. ويجب أن نتعلم الاستهلاك طبقا للدخل

الإعلامي محمد شردي
الإعلامي محمد شردي
هديل هلال
نشر في: الخميس 5 أغسطس 2021 - 9:52 م | آخر تحديث: الخميس 5 أغسطس 2021 - 10:23 م
قال الإعلامي محمد شردي، إن تحريك أسعار أنواع الخبر غير المدعم، بعد توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة ثمن رغيف الخبز المدعم، يعد نوعًا من الجشع، مؤكدًا أن الدولة لن تسمح باستغلال المنظومة.

وأضاف شردي، خلال تقديمه لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن الدولة تدفع مئات الملايين يوميًا دعمًا للخبز فقط، مطالبًا بتناول قرار زيادة سعر الرغيف المدعم بصورة أكثر موضوعية ومنطقية.

وأشار إلى أن منظومة الخبز عانت من الفساد على مدار سنوات طويلة، مؤكدًا أن قرار الرئيس الأخير ليست مغامرة تقوم بها الدولة على حساب المواطنين، وخاصة أنها تدفع أكثر من 60 مليار جنيه سنويا لدعم الخبز.

وأكد أنه مؤيد لأهمية رغيف الخبز لمحدودي الدخل والمحتاجين والفقراء، معلقًا: «أؤكد أن الأسعار في مصر أصبحت غالية لكن يجب أن نتعلم الاستهلاك طبقًا لدخلنا ونستفيد من هذا الدخل والبناء للغد من أجل التحسين».

ونوه إلى أن عدم استغلال الدخل بصورة مثلى لن يمكن المواطنين من الحياة بصورة ملائمة، متابعًا: «الدولة قررت البناء والتحسين والإصلاح، بطلوا مزايدة على مصر ويجب أن ننظر إلى الأمر بشكل صحيح وندافع عن أصحاب الحقوق».

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة بصدد زيادة ثمن رغيف الخبز، معلقًا: «آن الأوان لزيادة ثمن رغيف الخبز.. مينفعش يكون ثمن 20 رغيفا يساوي سيجارة».

وأضاف خلال كلمته أثناء فعاليات افتتاح المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات، اليوم الثلاثاء، أنه سيتحمل مسؤولية زيادة سعر رغيف الخبز، ولن يترك الأمر للحكومة وحدها، مستنكرا بقاء سعر رغيف الخبز لمدة 30 عاما.

وتابع: «محدش يقولي متقربش لسعر الرغيف.. هقرب، إحنا مأمونين على مصائر المواطنين وحياتهم، ومفيش حاجة بتفضل على حالها لمدة 30 سنة».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك