رئيس قناة السويس: الانتهاء من مشروع تكريك وتطهير بحيرة المنزلة منتصف العام المقبل - بوابة الشروق
الأحد 26 سبتمبر 2021 5:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

رئيس قناة السويس: الانتهاء من مشروع تكريك وتطهير بحيرة المنزلة منتصف العام المقبل

اسامة ربيع
اسامة ربيع
هديل هلال
نشر في: الخميس 5 أغسطس 2021 - 9:08 م | آخر تحديث: الخميس 5 أغسطس 2021 - 9:08 م
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة تطور من أسطولها وتزيد من معداتها للعمل بالمشروعات المختلفة، متوقعًا الانتهاء من مشروع تكريك وتطهير بحيرة المنزلة منتصف العام المقبل.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن الهيئة رفعت العلم المصري أمس على الكراكة «حسين طنطاوي» الأكبر في الشرق الأوسط، إضافة إلى 3 لانشات لمكافحة التلوث، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح أن الكراكات عبارة عن وحدات تعمق المياه؛ لتطوير المجرى الملاحي والحفاظ على الأعماق الموجودة، قائلًا إنها تحفر وتفتت الصخور ثم تسحبها إلى البر بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

وأشار رئيس قناة السويس، إلى فضل الله ثم الكراكات في خلخلة المياه تحت مقدم السفينة الجانحة «إيفرجيفن» وحل الأزمة، مؤكدًا أن الهيئة تعتمد على التكريك في كل الموانئ والبحيرات.

وعن دور القاطرات، ذكر أن القاطرة تساعد السفن في الحفاظ على خط سيرها والمناورة بسهولة ويسر في الأماكن الضيقة، قائلًا إن ترسانة بورسعيد تعمل على 3 قاطرات جديدة لتنضم إلى أسطول الهيئة.

ولفت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رفع العلم شهر مايو الماضي على قاطرتين بقوة شد 70 طنًا، متابعًا: «نحتاجها في عملية المصاحبة للسفن، وانتظار الدول لعمل قناة السويس بعد أزمة السفينة الجانحة دليل على استمرار العمل بالقناة وعدم توقفه».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك