بعد انتهاء مدة رئاسته للرقابة المالية.. مصدر: عمران يعود للعمل الأكاديمي - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 6:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد انتهاء مدة رئاسته للرقابة المالية.. مصدر: عمران يعود للعمل الأكاديمي

محمد فرج:
نشر في: الجمعة 5 أغسطس 2022 - 2:23 م | آخر تحديث: الجمعة 5 أغسطس 2022 - 2:51 م

كشف مصدر رفيع المستوى، أن الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، سيعود إلى عمله الأكاديمي، عقب انتهاء مدته فى رئاسة الهيئة خلال الساعات المقبلة.

وكان عمران قد ودع العاملين بالهيئة أمس، موصية إياهم ببذل الجهد والعطاء لرفعة شأن المؤسسة الرقابية ذات الدور الحيوي في الاقتصاد الوطني.

وذكر المصدر في تصريحات خاصة لـ«مال وأعمال- الشروق»، أن عمران سيعود للعمل أستاذا للتمويل بكلية الدراسات العليا للإدارة Graduate school of business، بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، اعتبارا من سبتمبر المقبل.

فيما يترقب سوق المال القرار الجمهوري بتسمية الرئيس الجديد للهيئة.

وكان الرئيس السيسي قد أصدر، العام الماضي، القرار رقم 332 لسنة 2021، بتكليف الدكتور محمد مصطفى عبد الجواد عمران، بالقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية لمدة عام، اعتبارا من 7 أغسطس 2021.

وتولي عمران رئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية منذ أغسطس 2017، وشغل منصب رئيس البورصة بين 2011 و2017، ونائب رئيس البورصة بين 2006 و2010.

وحصل عمران على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، والدكتوراة في عام 1999 من جامعة بليموث فى المملكة المتحدة.

ولعمران باع طويل فى العمل الأكاديمي، حيث عمل أستاذا زائرا فى العديد من الجامعات، منها جامعة بليموث وأوكلاهوما في المملكة المتحدة، وجامعة لافال فى كندا، وجامعة فاسا فى فلندا، فضلا عن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك