رئيس الوزراء: طرح ملف الاستثمار في الصحة والتعليم في المؤتمر الاقتصادي - بوابة الشروق
الجمعة 9 ديسمبر 2022 11:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


رئيس الوزراء: طرح ملف الاستثمار في الصحة والتعليم في المؤتمر الاقتصادي

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

نشر في: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 5:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 5:05 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة بصدد بحث الاستثمار في ملف الطاقة النظيفة والمتجددة، على هامش فعاليات المؤتمر الاقتصادي المقرر انعقاده في 23 أكتوبر، متابعًا: «نبحث التعاون مع القطاع الخاص في هذا الملف».

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأربعاء، أن ملفات عديدة أخرى سيتم بحثها مثل: «صناعات البتروكيماويات - الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - التطوير العقاري - النقل - الزراعة واستصلاح الأراضي - الإنتاج الحيواني والداجني - السياحة والطيران - تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس»، مستكملا: «نستهدف أيضًا الاستثمار في التعليم والصحة، وستكون الجلسة بحضور الوزير المعني؛ وستخرج كل جلسة بخارطة طريق تترجم كيفية تعظيم دور القطاع الخاص».

وذكر أن الدولة متطلعة لوضع خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة، مضيفًا: «نعي تماما حجم التحدي الموجود في هذا القطاع، ونتطلع لتحقيق أكبر قدر من المشاركة».

وينعقد المؤتمر الاقتصادي الذي تقرر عقده في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر المقبل، والذي كلّف به الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ لبحث الأوضاع الاقتصادية الراهنة، واستشراف مستقبل الاقتصاد المصري، من خلال التعرف على آراء الخبراء والمختصين وذوي الخبرة وممثلي مجتمع الأعمال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك