قارة أفريقيا الأفضل في أوسكار الإتحاد العالمي للتايكوندو - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قارة أفريقيا الأفضل في أوسكار الإتحاد العالمي للتايكوندو

علي البحيري
نشر في: الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 3:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 3:06 م

فاز الإتحاد الأفريقي للتايكوندو، بجائزة أفضل إتحاد قاري لعام ٢٠١٧، خلال حفل الجوائز السنوية للتايكوندو Annual Gala Awards الذي أقيم في العاصمة الايفوارية ابيدجان بعد إنتهاء نهائي الجائزة الكبرى الذي أقيم لأول مرة في القارة الأفريقية.

وحصلت قارة أفريقيا علي أوسكار الفوز وجائزة مالية قدرها ثلاثون الف دولار و ذلك بعد التصويت و الاجماع على اختيار القارة الأفريقية لجائزة الأفضل لهذا العام.

و قد سلم رئيس الإتحاد العالمي للتايكوندو دكتور تشونج ون تشو الجائزة للواء أحمد فولي رئيس الإتحاد الأفريقي للتايكوندو و نائب رئيس الاتحاد العالمي.

و جاء فوز أفريقيا بهذه الجائزة بعد تحقيقها لإنجاز تاريخي في دورة الألعاب الأولمبية ٢٠١٦ (حيث حصدت أفريقيا خمس ميداليات أولمبية في ريو)، و تنظيمها هذا العام و لأول مرة في التاريخ لبطولة الجائزة الكبري بالمغرب و لنهائي الجائزة الكبرى بكوت ديفوار.

و قد تم خلال النسخة الرابعة من حفل الجوائز السنوية للتايكوندو، اختيار افضل لاعب و لاعبة و أفضل مدرب و مدربة وحكم وحكمة، و أفضل منتخب للعبة في العالم. حيث فازت بلقب أفضل لاعبة في العالم البريطانية بيانكا ولكدن؛ بينما فاز بلقب أفضل لاعب في العالم الكوري داي هون لي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك