تعليم المنيا تكرم أوائل مسابقة المخترعين في مسابقة المخترع الصغير معرض «إنتل الدولي للعلوم والهندسة» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم المنيا تكرم أوائل مسابقة المخترعين في مسابقة المخترع الصغير معرض «إنتل الدولي للعلوم والهندسة»

ماهر عبد الصبور
نشر في: الخميس 5 ديسمبر 2019 - 5:56 م | آخر تحديث: الخميس 5 ديسمبر 2019 - 5:56 م



شهدت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، اليوم قيام، محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، والدكتور صفوت جارح وكيل المديرية، بتكريم الطلاب المخترعين الذين حصلوا على مراكز متقدمة في مسابقة المخترع الصغير معرض "إنتل الدولي للعلوم والهندسة" والذي نظمته مديرية التربية والتعليم بالمنيا وتم تصعيدهم للمشاركة في المسابقة على مستوى الجمهورية وفازا بالمركز الثاني والخامس على مستوى الجمهورية.

وأكد عزب، أن مثل هذه المعارض العلمية الكبرى تثبت أن التعليم المصري ينتقل من النمط التقليدي إلى النمط الحديث القائم على البحث والابتكار، كما أنه خطوة لتنمية الإبداع والابتكار لدى الطلاب، مشيرا إلى أن ذلك يعمل على تحسين حضور الطلاب وتعزيز قدراتهم في التعلم الحديث والمتطور.
حيث حصل كلا من : الطالب محمد كمال على كمال، بالصف الثانى الاعدادى ، مدرسة بلال بن رباح التابعة لإدارة مطاى التعليمية، صاحب اختراع، " جهاز تكثيف بخار الماء من الهواء " على المركز الثانى على مستوى الجمهورية.

كما حصل الطالب، كيرلس أمير عادل بالصف الثالث الإعدادي، مدرسة رمسيس الإعدادية بنين التابعة لإدارة ملوي، اختراعه ( Software) لربوت يتم تحريكه من الموبايل على المركز الخامس على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك