وكيل تعليم بني سويف يشارك بالحفل الختامي للمشروع الوطني للقراءة - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 5:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

وكيل تعليم بني سويف يشارك بالحفل الختامي للمشروع الوطني للقراءة

حازم الخولي
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 3:21 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 3:21 م
شارك محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، في الحفل الختامي للمشروع الوطني للقراءة بمركز المنارة للمؤتمرات، معربًا عن سعادته بتحقيق تعليم بني سويف هذا الإنجاز، وذلك بفوز المعلم خالد محمد عبد الهادي كبير معلمي اللغة العربية بمدرسة فاطمة الزهراء، بإدارة ببا التعليمية، بالمركز العاشر في مسابقة المعلم المثقف على مستوى الجمهورية، وتكريمه خلال الحفل الختامي للمشروع الوطني للقراءة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان حسن مدير عام المشروع الوطني للقراءة، ونجلاء الشامسي رئيس البحث العلمي بدبي، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف،
مقدما التهنئة والتقدير للمعلم المثقف، متمنيًا له التوفيق والنجاح ومزيد من التقدم والازدهار.

وأوضح أن المشروع الوطني للقراءة مشروع ثقافي، يهدف إلى إحداث نهضة في القراءة وإثراء البيئة الثقافية في المدارس.

ويرتكز المشروع على الطالب والمعلم المثقف، بالإضافة إلى زيادة وعي الطلاب بأهمية القراءة في اكتساب القيم وتنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى الطلاب في جميع النشاطات القرائية وبناء شخصية الطلاب لغوياً وثقافياً واجتماعيا.

وأضاف أن المشروع يستهدف "المعلم المثقف"، بهدف تعميق إيمان المعلمين بأهمية القراءة وتمكينهم من توظيف القراءة في تحسين تنفيذ المناهج عبر القراءة الهادفة.

حضر الحفل حنان فتحي موجه عام المكتبات، وجمال ياسين موجه عام اللغة العربية، وخالد محمد عبد الهادي الفائز بجائزة المعلم المثقف، وأعضاء لجنة التحكيم.

جاء ذلك في ضوء رعاية ودعم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وبناء على تكليفات الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، بالاهتمام بالقراءة وتنمية الوعي وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار والإبداع وتحصيل المعرفة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك