سليمان وهدان: من المقرر انعقاد انتخابات مجلس النواب في نوفمبر - بوابة الشروق
الأربعاء 15 يوليه 2020 3:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

سليمان وهدان: من المقرر انعقاد انتخابات مجلس النواب في نوفمبر

سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
هديل هلال
نشر في: السبت 6 يونيو 2020 - 11:54 م | آخر تحديث: الأحد 7 يونيو 2020 - 12:24 ص

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن المجلس سيشهد التزامًا صارمًا بتعليمات التباعد الاجتماعي في حضور الجلسات، مشيرًا إلى اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية من التعقيم وارتداء الكمامات؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف «وهدان» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن ائتلاف «دعم مصر» سيتقدم غدًا بمشروع قانون مجلس الشيوخ، وتعديلات مواد قانون مجلس النواب، قائلًا إن انتخابات مجلس النواب من المقرر أن تنعقد في شهر نوفمبر المقبل، وفقًا للدستور.

وأشار إلى المطالبة بإجراء انتخابات مجلس الشيوخ بالتوازي مع انتخابات مجلس النواب، فضلًا عن أن يستمر مجلس الشيوخ حتى ست سنوات، بدلًا من خمس سنوات؛ لتعويض الفراغ التشريعي.

ولفت إلى أن المجلس سيشهد طرح المناقشات بشأن شكل التقسيم في مجلس النواب ومجلس الشيوخ، ذاكرًا أن الشكل النهائي هو ما سيتم إصداره في الجلسة العامة.

وأعلن ائتلاف دعم مصر بتقدمه، غدًا الأحد، بمشروع قانون مجلس الشيوخ وتعديل بعض مواد قانون مجلس النواب، حيث أكد النائب عبدالهادي القصبي أن تعديلات مشروع القانون أتت مستوفاة للشروط الدستورية المنصوص عليها ومتوافقة مع المعايير القانونية.

ونصت التعديلات على أن يتكون الصندوق من 300 عضو يتم انتخاب ثلثهم بنظام الفردي والثلث الآخر بنظام القائمة والثلث الأخير يتم تعيينه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك