فيديو.. وكيل الأوقاف يوضح سبب إعادة فتح مسجد الحسين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وكيل الأوقاف يوضح سبب إعادة فتح مسجد الحسين

محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي
محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي
هديل هلال
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2020 - 9:47 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2020 - 9:47 م
قال الدكتور نوح العيسوي، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون المساجد، ورئيس الإدارة المركزية لشؤون المساجد والقرآن الكريم، إن الوزارة قررت إعادة فتح مسجد الحسين جزئيًا، بناء على تقرير لجنة مشكلة من رئيس القطاع الديني للوزارة، مع وكيل الوزارة لأوقاف القاهرة، ووكيل الوزارة لشؤون المساجد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن اللجنة رأت الإجراءات التي اتخذتها مديرية أوقاف القاهرة لمنع تكرار ما حدث من مرتاديه عقب بعض الصلوات، مشيرًا إلى أنه تم عمل حرم آمن حفاظًا على الناس والمريدين من انتشار العدوى والإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ولفت إلى أن الوزارة قررت إعادة فتح المسجد بعد إنشاء حرم آمن يعزل مكان الصلاة عن المقام، إضافة إلى تعقيم المسجد بشكل كامل، مؤكدًا أن مسجد الحسين له مكانة كبيرة في نفوس المصريين.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرر إعادة فتح المسجد للصلاة جزئيًا في النصف الغربي للمسجد، لأنه بعيد عن الاتصال بالمقام، حفاظًا على الجميع ودفعًا لأي جدل يحدث بين المصلين أو محاولة أي من المصلين تكرار ما حدث.

ونوه أن ما حدث بمسجد الحسين لم يحدث في أي مسجد بمختلف أنحاء الجمهورية، مضيفًا أن هناك غرفة عمليات مستمرة تتابع المديريات الإقليمية يوميًا بتقرير مفصل كامل عن مدى التزام الناس بالتعليمات والضوابط التي حددتها وزارة الأوقاف.

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الاثنين، إعادة فتح مسجد الحسين للصلاة جزئيا في النصف الغربي من المسجد وهو الجزء البعيد تماما عن الاتصال بالمقام حفاظا على الجميع.

جاء ذلك بناء على تقرير اللجنة التي تم تشكليها لمعاينة الإجراءات التي اتخذتها مديرية أوقاف القاهرة لمنع تكرار ما حدث من بعض مرتادي المسجد عقب إحدى الصلوات بمخالفة تعليمات الأوقاف ومحاولتهم الاستعاضة عن زيارة المقام بالوقوف على الحائط الخارجي له ، وبعد إتمام التحقيق وما ترتب عليه من محاسبة كل من ثبت تقصيره بما في ذلك من إنهاء خدمة المدير الإداري للمسجد.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك