الجامعة المصرية اليابانية تنظم يوماً مفتوحاً لطلاب الثانوية العامة للتعرف على كلياتها وبرامجها - بوابة الشروق
الجمعة 12 أغسطس 2022 8:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

الجامعة المصرية اليابانية تنظم يوماً مفتوحاً لطلاب الثانوية العامة للتعرف على كلياتها وبرامجها

أ ش أ
نشر في: السبت 6 أغسطس 2022 - 4:41 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 4:41 م
نظمت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، يوما مفتوحا لطلاب الثانوية العامة والشهادات المناظرة لها لتعريفهم بكليات الجامعة والبرامج والمنح الدراسية التي تقدمها.

وقال الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا إن تنظيم" اليوم المفتوح " تزامن مع اعلان نتيجة الثانوية العامة ومع اقتراب انطلاق المرحلة الاولى للتنسيق.. مشيرا إلى أن الجامعة تقدم تعليما بمواصفات عالمية وتستثمر الخبرات اليابانية العريقة في إعداد طلاب الجامعة للاحتياجات الوطنية لسوق العمل.

وأضاف أن الجامعة المصرية اليابانية هي أول جامعة بحثية حكومية مصرية مملوكة بالكامل للدولة، وهي كذلك أول جامعة تحمل اسم اليابان خارج حدودها، وأنشئت بناءً على اتفاقية التعاون الثقافي بين مصر واليابان، الموقعة عام 1983.

وأشار عدلي إلى أن الجامعة يوجد بها 10 خبراء يابانيين مقيمين بالجامعة على مدار العام ، كما تستقبل الجامعة سنوياً 100 عضو هيئة تدريس من الجامعات اليابانية للتدريس لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا والإشراف العلمي على رسائل الماجستير والدكتوراه وإجراء البحوث العلمية والتطبيقية المشتركة مع أساتذة الجامعة من المصريين تتراوح ما بين أسبوع إلى ثلاثة أشهر بتمويل كامل من هيئة التعاون الدولي (الجايكا) وبإجمالي عدد أيام عمل 1400 يوم عمل/ سنة، كما يتم التبادل الطلابي بين الجامعات اليابانية البالغ عددها 13 من كبريات الجامعات اليابانية والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا سنوياً.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك