فيديو.. رئيس المكتب الفني لهيئة قناة السويس: لدينا 7 شركات لجذب استثمارات جديدة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس المكتب الفني لهيئة قناة السويس: لدينا 7 شركات لجذب استثمارات جديدة

هديل هلال
نشر في: الأحد 6 أغسطس 2023 - 12:16 م | آخر تحديث: الأحد 6 أغسطس 2023 - 12:16 م

قال المهندس صبري نصر، رئيس المكتب الفني لهيئة قناة السويس، إن «الهيئة لديها 7 شركات تعمل في مجالات مختلفة»، مشيرًا إلى العمل على تطوير الشركات الـ7، حتى تستطيع القناة اجتذاب استثمارات وأعمال جديدة.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «هذا الصباح»، المذع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، أن «عبور السفن وتحصيل الرسوم، مهمة الهيئة الرئيسية على المدى الطويل»، لافتًا إلى العمل الآن على استغلال الإمكانيات والمزايا الموجودة، وبينها: ترسانات صيانة السفن، وتطوير الأماكن الموجودة على ضفاف القناة.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر تكليفًا بوضع مصر على الخريطة السياحية من خلال «سياحة اليخوت»، موضحًا أن اليخوت بإمكانها الوقوف داخل أماكن كثيرة في مصر.

ونوه أن عدد اليخوت أكبر من عدد المراسي الموجودة في البحر المتوسط، قائلًا إن الهيئة لا تحقق استفادة كبيرة من عبور اليخوت في قناة السويس؛ لأن رسوم العبور بسيطة جدًا.

وتساءل: «ما المانع من وقوف اليخت في مكان متميز، وتقديم خدمات متميزة ومتنوعة ترفيهية تشمل جولات سياحية، وخدمات فنية تشمل التموين والصيانة؟».

وأكد أن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من مرسى اليخوت في الإسماعيلية، مؤكدًا أنه منشأ طبقًا لأحدث التصميمات، ومن المقرر أن يسع 120 يختًا، ويقدم خدمات ترفيهية وسياحية وفنية.

وتحتفل مصر، اليوم الأحد، بالذكرى الثامنة افتتاح قناة السويس الجديدة، والذي جرت وقائعه يوم الخميس 6 أغسطس 2015، بمشاركة دولية ودبلوماسية رفيعة المستوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك