الهيئة المصرية للكتاب تصدر سلسلة «ما» - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 7:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهيئة المصرية للكتاب تصدر سلسلة «ما»

شيماء شناوي
نشر في: الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 10:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 10:28 م

صدر حديثًا عن ‌الهيئة المصرية العامة للكتاب، مشروع «ما» المعرفي والذي تنفذه إدارة المشروعات الثقافية بالهيئة، ويتضمن المشروع، عدة معارف مختلفة، تتيح للجميع خاصة الشباب التعرف على المداخل الأساسية للمعرفة في شتى مجالاتها.

وقال رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الدكتور هيثم الحاج علي، إن هذا المشروع يساهم في بناء الشخصية المصرية؛ ويأتي في إطار سعي الهيئة المصرية العامة للكتاب إلي توسيع دائرة متلقى إصداراتها لتتوجه إلى الشباب في المدارس والجامعات، عبر فتح بوابات المعرفة وتوسيع دائرة النشر لتشمل العلوم الحديثة التي تساعدهم على تحديد اتجاهاتهم واحتياجاتهم.

وأضاف «علي»: «من هنا تأتي أهمية (مشروع ما) الذي يسعى إلى استكتاب كبار المتخصصين في مجالاتهم لإصدار مجموعة من الكتابات المبسطة، التي تلقي ضوءًا على فروع العلم والمعرفة والفنون والإبداع».

والمشروع يشمل 60 عنوانًا، صدر منها حتى الآن كتاب «ما السينما» للدكتور وليد سيف، و«ما علم الاجتماع» للدكتور أحمد زايد، و«ما التاريخ» للدكتور أحمد زكريا الشلق، و«ما الفلسفة» للدكتور عزت قرني، و«ما الموسيقى» للدكتور زين نصار، و«ما الشعر» للأستاذ رفعت سلام؛ ويتراوح سعر الكتاب من 3 إلى 5 جنيهات مصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك