كوريا الجنوبية: سماح واشنطن لنا بالاستمرار في استيراد النفط الإيراني يظهر قوة تحالفنا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كوريا الجنوبية: سماح واشنطن لنا بالاستمرار في استيراد النفط الإيراني يظهر قوة تحالفنا

كوريا الجنوبية - أ ش أ:
نشر في: الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 11:48 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 11:48 ص

قال المتحدث الرئاسي في كوريا الجنوبية كيم إيوي كيوم، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة أظهرت قوة التحالف بين البلدين عن طريق السماح للعاصمة "سول" بالاستمرار في استيراد منتجات النفط الخام الإيرانية حتى بعد العقوبات التي أعيد فرضها على طهران من قبل واشنطن.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن تصريحات المتحدث تأتي بعد أن تم اختيار كوريا الجنوبية كواحدة من 8 دول حصلت على إعفاءات من الولايات المتحدة لمواصلة استيراد الخام الإيراني والمنتجات البترولية الأخرى دون عقوبة.

بدوره، قال وزير التجارة الكوري الجنوبي كيم هيون تشونج، إن اعتبار بلاده ضمن الدول الثمانية المعفاة من العقوبات "يفتح المجال للتنفس" أمام صناعة تكرير النفط في كوريا الجنوبية والشركات التي تصدر إلى إيران.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أمس الاثنين، أسماء الدول الـ 8 التي أعفتها الولايات المتحدة مؤقتا من العقوبات النفطية المفروضة على إيران، وهي الصين، والهند، واليونان، وإيطاليا، وتايوان، واليابان، وتركيا، وكوريا الجنوبية.

ويعني هذا الإعفاء أن هذه الدول الـ 8 سيسمح لها بمواصلة شراء الخام من إيران لمدة 6 أشهر فقط، بعد سريان العقوبات التي فرضتها واشنطن على قطاعات الطاقة الإيرانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك