عدد من المدارس: على طلاب الثانوية الانتظام في الحضور منعا للفصل - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 9:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

عدد من المدارس: على طلاب الثانوية الانتظام في الحضور منعا للفصل

أرشيفية
أرشيفية
نيفين أشرف:
نشر فى : الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 7:47 م | آخر تحديث : الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 7:47 م

نبهت العديد من المدارس الثانوية الحكومية والخاصة على مستوى الجمهورية، على الطلاب، بالانتظام في الحضور وعدم الغياب، وبدأت في إرسال إنذارات لمن تجاوزوا نسبة الغياب المقررة.

وأكدت المدارس أنها تقوم بتسجيل الغياب يوميا على الموقع الرسمي للوزارة إلكترونيا؛ تنفيذا للتعليمات، ويجب على الطلاب الالتزام في الحضور، مشيرة إلى أن نسبة الغياب المقررة هي 15 يوما متصلة أو 30 يوما منفصلة، وذلك ليحقق الطالب نسبة حضور 85% طوال العام الدراسي، والتي تعتبر شرطا لدخول الامتحانات.

وشددت وزارة التربية والتعليم على جميع المدارس بمحافظات الجمهورية، بالاهتمام بتسجيل الغياب الإلكتروني لطلاب المرحلة الثانوية، موضحة أن الهدف من تطبيق الغياب على الطلاب تحقيق الانضباط داخل المدارس، وفعلت الوزارة تسجيل الغياب الإلكتروني عبر موقعها الرسمي، ويستطيع ولي الأمر متابعة غياب الطالب من خلال الرقم القومي.

وأوضحت أنه في حالة استنفاذ الطالب لنسبة الغياب المقررة يتم تحرير إنذار غياب للطالب وإرساله لولي الأمر قبل قرار فصل الطالب من المدرسة، ويجوز إعادة قيد الطالب المفصول بعد قرار من لجنة إدارة المدرسة بعد سداد رسم إعادة قيد، مشيرا إلى أنه لا يجوز إعادة القيد أكثر من مرة واحدة في ذات السنة الدراسية، وأكثر من مرتين في المراحل كلها.

وأكدت الوزارة أن متابعة الغياب الإلكتروني ومطابقته مع دفاتر الغياب الورقية مسئولية مدير كل إدارة تعليمية عليه تنفيذها يوميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك