منها تجاهل الرفاهية.. 4 علامات تتسبب في ترك العمل - بوابة الشروق
الأحد 16 يناير 2022 12:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


منها تجاهل الرفاهية.. 4 علامات تتسبب في ترك العمل

سمر سمير
نشر في: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 10:38 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 10:38 ص

من المؤكد أن مكان العمل السام يستنزف كل الطاقة، لذلك يجب أن يشجع مكان العمل المثالي على العمل بجدية أكبر والوصول إلى المرتفعات والأداء بشكل أفضل كفرد، ولكن إذا كنت تواجه النقد في كثير من الأحيان، أو إذا لم يقدر رئيسك أبدًا قدرتك أو عملك الجاد، فقد يصبح الأمر متعبًا حقًا.

ويعد مكان العمل السام هو الذي يعطي الأولوية للنجاح والمال على حساب رفاهية موظفيه، ويعتمد ساعات العمل الطويلة، والضغط خارج العمل، وعدم تلقي أي زيادة في المنصب أو الراتب على الرغم من الإنتاجية العالية.

لذلك نشر موقع "سيفين نيوز"، بعض الأسباب المحتملة التي تجعل ترك العمل مهمًا جدًا للرفاهية العقلية والجسدية والعاطفية.

• لا توجد فترات راحة بين فترات العمل

إذا كان رئيسك في العمل لا يسمح لك بإجازات بين فترات الراحة ويضغط عليك للعمل باستمرار دون إعطاء مبلغًا مناسبًا من الأجر، فأنت بحاجة إما إلى التحدث مع رئيسك أو ترك الوظيفة، ولا ينبغي أن يكون كونك تعاني من نقص في العمل والأجور المتدنية هو القاعدة.

• النقد القاسي

هل تواجه الخوف في كل مرة ترسل فيها مشروعك أو تنتظر التعليقات من مديرك؟ ربما يكون هذا الخوف بسبب خوفك من التعرض لانتقادات شديدة أو تدقيق من قبل رئيسك، بغض النظر عن مدى جودة أدائك لعملك يجب أن توفر لك التعليقات فرصة للنمو، ولا تخاف منها.

• تجاهل الرفاهية

يجب أن تكون لائقًا وصحيًا وسليمًا عقليًا عندما تعمل في المكتب، ولكن إذا استمر العمل في تفريغ قدر كبير من العمل على كتفك دون الالتفات إلى قدرتك العقلية يجب ترك العمل، وذلك لأنه يجب ألا يعاني جسمك من الإجهاد الشديد أو التعب أو الصداع بسبب العمل المفرط ولساعات طويلة دون أي فترات راحة.

• لا يوجد اعتراف بعملك

الشعور بالإحباط من عدم تقدير مديرك أبدًا أمر واضح تمامًا، لذلك يجب أن يكون رئيسك قادرًا على إعطاء ملاحظات حول أخطائك في الوقت المناسب، وأن يثني عليك أيضًا على عملك الجيد، حيث يساعد هذا التوازن الموظف على العمل بشكل إنتاجي والحفاظ على الروح المعنوية العالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك