وزير الأوقاف: تأهيل 2000 واعظة هذا العام لتأصيل الفكر الإسلامي الوسطي - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2019 4:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

وزير الأوقاف: تأهيل 2000 واعظة هذا العام لتأصيل الفكر الإسلامي الوسطي

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 7 مارس 2017 - 7:58 م | آخر تحديث : الثلاثاء 7 مارس 2017 - 7:58 م
أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الوزارة تستهدف تأهيل 2000 واعظة هذا العام وتدريبهن التدريب اللائق بما يتناسب مع الثقافة الدينية والاجتماعية في ضوء القضايا الملحة التي تشغل بال السيدات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف اليوم الثلاثاء، مع عدد من الواعظات الجدد، بحضور فضيلة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، والشيخ عاصم قبيصي مدير عام المساجد الأهلية إيمانا من وزارة الأوقاف بدور المرأة في العمل الدعوي.

كما دعا وزير الأوقاف الواعظات إلى أن يكن قدوة في القول والعمل حتى يكون لهن عميق الأثر في المجتمع، مما يستلزم تأصيل الفكر الوسطي للدين الإسلامي ونشره بين الناس عمليا، من خلال التفاعل مع النساء بالمساجد، مبينا أن الوسطية واقع علمي وعملي وليست مجرد كلام أو شعارات.

وأعرب وزير الأوقاف عن أمله في أن تؤدي الواعظات الدور المتميز في نشر التسامح والسلام، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، ودحض الفكر المتطرف خاصة في الظروف الدقيقة الراهنة والتي تتطلب دورًا مجتمعيا فاعلا من الجميع.

وفي ختام اللقاء أهدى وزير الأوقاف الواعظات مجموعة من إصدارات الوزارة التي تدعو إلى نشر قيم السماحة والاعتدال في مواجهة الفكر المتشدد، منها: كتاب "مفاهيم يجب أن تصحح" وكتاب "في فضاء الثقافة" وأعدادًا من مجلة منبر الإسلام ومجلة الفردوس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك