وزيرة الثقافة تناقش المشروعات الإبداعية لترسيخ الهوية ونشر التنوير في العريش - بوابة الشروق
الأربعاء 21 أبريل 2021 6:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. هل تنجح الدولة في القضاء على «التوك توك» بعد حملتها لاستبداله بسيارة «ميني فان» ؟

وزيرة الثقافة تناقش المشروعات الإبداعية لترسيخ الهوية ونشر التنوير في العريش


نشر في: الأربعاء 7 أبريل 2021 - 8:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أبريل 2021 - 8:59 م

قالت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن الإبداع يلعب دورا هاما فى تنمية الوعى والإدراك لمواجهة التعصب والتطرف وتطوير المجتمع وبناء الإنسان.. جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته، اليوم، في العريش، مع القيادات الشعبية والتنفيذية لمحافظة شمال سيناء.

وناقشت الوزيرة عدة مشروعات ثقافية وفنية، الهادفة إلى نشر التنوير وترسيخ الهوية بين ابناء أرض الفيروز خاصة الأجيال الجديدة وصون التراث السيناوى بمختلف عناصره ومفرداته إلى جانب تحقيق مبدأ العدالة الثقافية فى أرجاء المحافظة، بالإضافة إلى تنفيذ استراتيجية اكتشاف الموهوبين والنابغين في كافة المجالات الفنية والأدبية واتاحة الفرصة لهم للتعبير عن أحلامهم وطموحاتهم.

من جانبه ثمن محافظ شمال سيناء جهود الثقافة الملموسة فى مختلف أنحاء مصر، مؤكدا تقديم كافة أشكال الدعم للحركة الفكرية والفنية بالمحافظة إيمانا بدور القوى الناعمة فى تحقيق التنمية الشاملة باعتبارها إحدى أهم قاطراتها.

وكانت عبد الدايم التقت خلال زيارتها، مع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ونائبه اللواء هشام الخوليد والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، وعددا من أعضاء مجلس النوواب بالمحافظة، حيث بحثت سبل تنفيذ وتكثيف انشطة وفعاليات فكرية وفنية متنوعة بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك