أمن الدولة تخلي سبيل صحفي «الفجر» بكفالة 5 آلاف جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 30 يناير 2023 5:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

أمن الدولة تخلي سبيل صحفي «الفجر» بكفالة 5 آلاف جنيه

كتب - أحمد الشرقاوي:
نشر في: الأحد 7 مايو 2017 - 4:02 م | آخر تحديث: الأحد 7 مايو 2017 - 4:02 م

أخلت نيابة أمن الدولة برئاسة المستشار محمد جمال، سبيل الزميل طارق جمال حافظ رئيس القسم القضائي بجريدة الفجر، بكفالة 5 آلاف جنيه، بعد تحقيقات استمرت لمدة 15 ساعة متواصلة من الساعة 2 ظهر يوم السبت حتى قرابة 5 فجر الأحد؛ وذلك بسرايا نيابة أمن الدولة بالتجمع الخامس.

ووجهت النيابة للزميل اتهامات خدش الرونق العام للمجلس الأعلى للقضاء؛ بقصد النيل من اعتباره، وتكدير السلم العام والحاق الضرر بالسلطة القضائية عن طريق نشر أخبار كاذبة، وتعمد ازعاج ومضايقة الغير باساءة استعمال أجهزة الاتصالات؛ وذلك على خلفية نشره تقارير صحفية عن التعيينات في النيابة العامة، والتي شملت أسماء أبناء وأقارب القضاة والقيادات الأمنية.

وقال محمد البرماوي المستشار القانوني للجريدة، إن الزميل تقدم للنيابة بـ8 حافظات مستندات ضمت 120 ورقة تثبت صحة جميع ما نشر في التقرير، مشيرا إلى أن النيابة أقرت بما نشره الزميل حول ضم التعيينات لضابط متهم بالتعذيب، وأن المجلس الأعلى للقضاء قرر استبعاده بناءا على مانشره الزميل وطلبت الاستعلام من مجلس القضاء الأعلى عن الأسماء الواردة في موضوع الزميل.

وأضاف أن النيابة لم تثبت وجود أي معلومات غير صحيحة خاصة بأسماء المعينين في التقرير المنشور، وأن اتهامتها كانت كلها بناءا على المصطلحات التي تم استخدامها في التقارير الصحفية وعناوينها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك