«مصدر أمني» بسيناء: ضبط «25 مشتبها بهم» وتدمير 3 أنفاق برفح - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصدر أمني» بسيناء: ضبط «25 مشتبها بهم» وتدمير 3 أنفاق برفح

تدمير 3 أنفاق برفح
تدمير 3 أنفاق برفح
مصطفى سنجر
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 5:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 5:14 م
تمكنت الحملات الأمنية المتواصلة فى شمال سنياء خاصة بالشيخ زويد ورفح، الثلاثاء، لتعقب العناصر الهاربة من المنتمين لتنظيم أنصار بيت المقدس من ضبط مشتبه بهم وتفجير عدة عبوات ناسفة.

وأفادت المصادر الأمنية أن الحملة استهدفت مناطق: جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، تم خلالها مداهمة أوكار الإرهاب، ما أدى إلى القبض على عدد 25 شخصا من المشتبه فيهم، وجاري فحصهم لبحث مدى تورطهم في الأحداث و تم حرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية، التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة، منها منزل ومدرسة كان يتم الاختباء فيها، وعدد 3 أنفاق.

و فى سياق متصل تم تفجير عبوتين ناسفتين زرعتهما العناصر التكفيرية في طريق القوات الأمنية، حيث تم كشفهما وتفجيرهما عن طريق المدافع بدون خسائر أو إصابات، كما تم التحفظ على عربة فيرنا، وجاري فحصها عن طريق الجهات المعنية، كما عثر على 3 خزن بندقية آلية وجهاز موتوريلا، وتم تسليمها إلى الجهات المعنية.

وفى مدينتى الشيخ زويد ورفح لاتزال امدادات الكهرباء والمياه مقطوعة تماما لليوم الرابع على التوالي بسبب الأعطال التى لحقت بخطوط ريئيسية ، فيما تسعى شركة الكهرباء لإصلاح الأعطال.

وفي محاولة لتخفيف معاناة النازحين من الشيخ زويد ورفح من غير القادرين على إيجاد مأوى بالعريش سمحت السلطات بأن يتم استقبالهم بمقر القرية الشبابية في ساحل العريش وتقديم يد العون اليهم.

وفى حى الصفا برفح سقطت قذيفة غير محددة المصدر، ما أحدث ارتباكا بين الأهالى خاصة مع وجود عدد كبير من السكان بالحي، وانفجرت العبوة فى منطقة خالية من السكان وسط الحى ، وفى ساحل العريش تم إنقاذ 3 صيادين بواسطة قوات حرس الحدود فيما فقد صياد رابع إثر اشتعال النيران فى مركب صيد بعرض البحر ، أثناء إعدادهم وجبة الافطار وتم انقاذ ثلاثة منهم وفقد رابع يدعى «عيد المالح» من سكان حى أبو صقل بالعريش.

وفى السياق عثر سكان الشيخ زويد على جثة شاب مفقود يدعى رائد رياشات منذ أحداث الهجوم بسيارة مفخخة على كمين ابو رفاعى الأربعاء الماضى ، حيث كان يعمل بشركة الكهرباء القريبة من الكمين وعند انتهاء عمله غادر المحطة عائدا لمنزله وتصادف وجوده عند الكمين أثناء انفجار السيارة ما تسبب فى مقتله.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك