أنهى عقدة البرازيل بمساعدة نيمار.. 6 معلومات عن ميكالي المدرب الجديد للمنتخب الأوليمبي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنهى عقدة البرازيل بمساعدة نيمار.. 6 معلومات عن ميكالي المدرب الجديد للمنتخب الأوليمبي

محمود عيسى
نشر في: الأحد 7 أغسطس 2022 - 4:02 م | آخر تحديث: الأحد 7 أغسطس 2022 - 4:06 م

تعاقد اتحاد الكرة، رسميًا مع البرازيلي روجيرو ميكالي، لقيادة منتخب مصر الأوليمبي، لمدة عامين، بهدف الوصول إلى أولمبياد باريس 2024.

ويبدأ ميكالي مهمته الفنية مع منتخب مصر مواليد 2001، خلال الفترة المقبلة، لخوض مباريات التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا تحت 23 سنة، والتي سيتحدد من خلالها المنتخبات الإفريقية المتأهلة لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

وودع منتخب مصر الأوليمبي تحت قيادة شوقي غريب، أولمبياد طوكيو، من الدور ربع النهائي، بعد الخسارة من البرازيل بنتيجة 1-0.

واستطاع منتخب مصر في دورة طوكيو، التأهل من دور المجموعات بعد التعادل السلبي مع إسبانيا، والخسارة أمام الأرجنتين 0-1، والفوز على أستراليا 2-0.

 

 

ونستعرض في السطور التالية، المسيرة التدريبية لروجيرو ميكالي المدير الفني الجديد للمنتخب الأوليمبي..

** نجح في إنهاء عقدة البرازيليين، بمساعدة عدد من نجوم السامبا في مقدمتهم الساحر نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وجابريل جيسوس، نجم مانشستر سيتي السابق وأرسنال الحالي، في ليلة درامية على ملعب (ماركانا) الشهير، بعدما قاد منتخب بلاده، لتحقيق الميدالية الذهبية بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، على حساب ألمانيا، بالفوز على الماكينات الألمانية بركلات الترجيح 5-4، حيث كانت خسرت البرازيل نهائي الأولمبياد ثلاث مرات أعوام 1984 و 1988 و 2012.

** تولى تدريب منتخب الشباب البرازيلي تحت 20 عامًا، في عام 2015، قبل أيام قليلة من كأس العالم، وقدم أداء جيدًا ونجح في الوصول للنهائي لكنه خسر على يد صربيا.

 

 

** قاد ميكالي، منتخب البرازيل تحت 20 عامًا، نحو حصد الميدالية البرونزية بدورة الألعاب الأمريكية عام 2015، التي استضافتها مدينة تورنتو الكندية.

** خلال الفترة من 2017 إلى 2020، تولى ميكالي، تدريب أربعة فريق، وهي أتلتيكو مينيرو، وبارانا، وفيجورينسي، ثم فريق الشباب بنادي كروزيرو.

** كانت آخر تجاربه التدريبية، موسم 2021، بقيادة فريق الظفرة الإماراتي، وتمت إقالته بسبب النتائج بعد توليه المهمة بـ5 شهور فقط.

** قاد فريق الهلال السعودي، وتمت إقالته بعد فشله بالخروج من دوري أبطال آسيا، حيث قاد الزعيم في 13 مباراة، حقق خلالها الفريق، الفوز في ثماني مباريات، مقابل تعادل وحيد، وأربعة هزائم.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك