فيديو.. مجدي ملك: الدور الرقابي على المؤسسات سيزداد خلال الدورة المقبلة للبرلمان - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 12:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مجدي ملك: الدور الرقابي على المؤسسات سيزداد خلال الدورة المقبلة للبرلمان

النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب
النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب
أماني أبو النجا
نشر في: الأربعاء 7 سبتمبر 2016 - 2:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 سبتمبر 2016 - 2:19 م

قال النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة التحقيق بقضية الفساد في توريد القمح، إن دور الانعقاد الثاني للبرلمان سيزداد فيه دور النواب الرقابي على الحكومة والجهات التنفيذية بالدولة.

وأضاف "ملك" هاتفيًا لبرنامج "صباحك عندنا"، المذاع على قناة "المحور"، الأربعاء، أن "الهدف من الرقابة هو الإصلاح وليس تعمد إقالة وزير أو مسؤول، مؤكدًا ضرورة إصلاح مؤسسات الدولة التي أصابها الكثير من الترهل وعدم الإحساس بالمسؤولية، وهو ما انعكس على شعور المواطنين بتردي الخدمات وضعف الأداء"، على حد قوله.

وأعرب عن ثقته في قدرة اللواء محمد علي الشيخ، وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد، على إعادة هيكلة الوزارة، خاصة وأنها حيوية وترتبط بخدمات مباشرة مع المواطن المصري وحياته اليومية.

وتابع: "على الوزير الجديد أن يراجع رؤساء الشركات والقطاعات التابعة لوزارته، ويدفع بقيادات شابة خلال المرحلة المقبلة، خاصة وأن كل قياداتها في سن المعاش وتم المد لهم، وهذا غير مقبول".

وكان الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، قد أعلن، خلال رفع جلسة أمس الثلاثاء، انتهاء دور الانعقاد الأول، معلنًا انتظار قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بفض دور الانعقاد الأول، وتأجيل إقرار قانون الخدمة المدنية للفصل التشريعي الثاني.

 

  



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك