اليوم.. «زعزوع» يفتتح أول فندق عائم بين القاهرة وأسوان منذ «25 يناير» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. «زعزوع» يفتتح أول فندق عائم بين القاهرة وأسوان منذ «25 يناير»

الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة
الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة
طاهر القطان
نشر في: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 5:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 5:40 م

يفتتح هشام زعزوع وزير السياحة، مساء الأربعاء، أول مشروع استثماري في مجال الفنادق العائمة يتم إنشائه بعد ثورة 25 يناير، وذلك بتكلفة استثمارية 50 مليون جنيه، وتوفر أكثر من 100 فرصة عمل في الأنشطة السياحية والفندقية المختلفة.

وقال إيهاب عبد العال، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة والمستثمر الرئيسي للمشروع، إن هذا المشروع يعتبر أول استثمار مصري في مجال الفنادق العائمة التي تعرضت للانحسار والجمود على مدار الأربع سنوات التي تلت ثورة 25 يناير 2011.

وأضاف «عبد العال»، إلى أن نهضة القطاع السياحي يجب أن تنطلق من بين ابنائه وأنه على كافة المستثمرين في هذا المجال أن ياخذوا المبادرة بتنويع أنشطتهم السياحية والفندقية، موضحًا أن المشروع الجديد الذي يمثل فندقًا عائمًا من مستوى الخمس نجوم تم فيه مراعاة كافة المعايير والمواصفات العالمية في مثل هذا النوع من النشاط الفندقي.

وأشار إلى أن الفندق سيعمل بين القاهرة والأقصر وأسوان وذلك في استجابة سريعة للتوجه الأساسى للدولة بالاهتمام بالسياحة الثقافية التي تتميز بها مصر بين كافة دول العالم نظرًا لوجود مدينة الاقصر التي تمثل متحفًا مفتوحًا وتضم كنوزًا أثرية منذ عهود ما قبل الأسرات مرورًا بالعصر الفرعوني والقبطي والروماني، بالإضافة إلى ما تزخر الرحلة النيلية من أهم معالم مصر السياحية والأثرية ابتداء من القاهرة ومرورًا بالمنيا وسوهاج وأسيوط حتى الأقصر وأسوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك