طارق شوقي: هناك مقاومة هائلة للنظام التعليمي الجديد.. ولا أستطيع رفت أحد - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2019 11:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

طارق شوقي: هناك مقاومة هائلة للنظام التعليمي الجديد.. ولا أستطيع رفت أحد

وزير التربية والتعليم طارق شوقى
وزير التربية والتعليم طارق شوقى
نور رشوان
نشر فى : الأحد 7 أكتوبر 2018 - 10:44 م | آخر تحديث : الأحد 7 أكتوبر 2018 - 10:44 م

أعرب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استيائه من إصرار البعض على مقاومة النظام التعليمي الجديد.
وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يعرض على فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، «في حاجة مهمة عايزة أقولها، وهي مش سر، والكل عارفها، لكن أول مرة نقولها على التليفزيون، وهي إن هناك مقاومة هائلة للنظام التعليمي الجديد»، مضيفًا: «مش عايز أعمم عشان منزعلش حد».
وأضاف أن «هذه المقاومة لها أسباب، وهذه الأسباب متعلقة بالمال»، موضحًا: «أي حد بيسترزق من أي شيء ممكن يعمل أي حاجة عشان يستمر، وللأسف فكرة الاهتمام بمصلحة الدولة والتعليم ليست مهمة لدى البعض، وأهم شيء هو المصلحة الخاصة».
وأشار إلى أزمة تأخر توريد الكتب المدرسية إلى بعض المدارس، قائلًا: «اكتشفنا ظاهرة غريبة جدًا، وهي إن الكتب تم طبعها، وأصبحت متوفرة في المخازن الرئيسي، وتم توريدها إلى المدارس الحكومية، ولكنها لم تصل إلى المدارس الخاصة».
وأوضح أن «السبب وراء تأخر وصول الكتب المدرسية للمكاتب الخاصة هو تكسب البعض من الطريقة القديمة لتحصيل الأموال، وهو ما دفعهم إلى تعطيل وصول الكتب»، مضيفًا: «النظام الجديد وضع الضوء على عيوب مزمنة نعاني منها منذ سنوات».
وعند سؤاله عن إمكانية فصل المتسببين في مثل هذه الأزمات، أجاب «لا أستطيع رفت أحد، ولو فعلت ذلك سيتم رفع قضية علينا، وسنصبح في موضع الاتهام»، مضيفًا: «الأدوات المتاحة لا تساعدنا في عملية التطهير».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك