أبرزها النوم والانتفاخ.. تعرفِ على أعراض أسابيع الوحم - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2019 3:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

أبرزها النوم والانتفاخ.. تعرفِ على أعراض أسابيع الوحم

منار محمد
نشر فى : الإثنين 7 أكتوبر 2019 - 2:25 م | آخر تحديث : الإثنين 7 أكتوبر 2019 - 2:25 م

تمر بعض السيدات خلال الحمل بفترة قد تكون سيئة وهي شهور الوحم التي يبرز فيها الرغبة الشديدة لتناول أنواع معينة من الطعام وعدم تقبل أنواع لأخرى، ويشعر بعض الأزواج في هذه المرحلة من الحمل بالإرهاق لأنهم يكونوا على استعداد دائم لاحضار آي شئ تطلبه الزوجة؛ خوفًا منهم على صحة الجنين الذي مازال في طور التكوين داخل الرحم.

وإذا كنتِ في بداية الحمل أو تنتظرين الحمل قريبًا، فسوف نوضح لكِ أعراض أسابيع الوحم ومتى تبدأ وتنتهي- حسبما ذكرها موقع " webmd" الطبي.

تختلف فترة مرور الحامل بمرحلة الوحم من سيدة لآخرى، حيث أن في بعض الأحيان يبدأ الوحم في الأسبوع السابع من الحمل ويستمر لمدة 5 أسابيع متواصلة، وأحيانًا آخرى يبدأ مع بداية الشهر الرابع ويستمر حتى بداية الشهر السادس، وهذا يتوقف على القوة البدنية الخاصة بالمرأة.

وعادةً ما تشعر المرأة خلال فترة الوحم بالرغبة في تناول أطعمة معينة وتتغير حالتها المزاجية حينما لا تحصل على الطعام الذي تريده لأن الأمر يصل بها بأنها تشعر برائحته حولها من شدة احتياجها له، وفي كثير من الأحيان يكون طلب المرأة لنوعية طعام في غير موسمه مثل فاكهة معينة أو أصناف طعام تظهر في المناسبات فقط.

وفي أغلب الحالات، تشتهي المرأة خلال فترة الوحم الأطعمة التي تحتوي على سكر كثير مثل الشيكولاته أو الموالح مثل المخلل والجبن، وأحيانًا آخرى تشتهي أنواع معينة من الفواكه، مثل البرتقال والبطيخ والمانجو، والاحتياج لهذه الأشياء بدلًا من الاكتفاء بالأطعمة العادية يعد دليل قوي على قدوم الوحم.

وهناك أعراض آخرى تدل على أن الحامل تمر بالوحم، مثل القئ الذي يحدث في الصباح فور الاستيقاظ وألم المعدة والانتفاخ والرغبة في النوم والإرهاق، وأيضًا الدوخة وعدم تقبل بعض الروائح التي قد يمكن أن يكون عطر الزوج من ضمنها.

ولم يتوصل الأطباء بشكل نهائي إلى أسباب مرور الحامل بفترة الوحم، ولكنهم رجحوا أن ما تشعر به النساء هو نتيجة للتغيير في الجسم واختلال بعض الهرمونات وفقدان الجسم لمواد معينة قد يكون حصل عليها الجنين أثناء التغذية ويحتاج الجسم لتعويضها ويظهر هذا التعويض على هيئة رغبة في تناول نوعية طعام معين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك