جامعة الفيوم تشارك في برنامج تأهيل الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين لمواجهة التطرف والإرهاب - بوابة الشروق
السبت 22 فبراير 2020 3:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


جامعة الفيوم تشارك في برنامج تأهيل الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين لمواجهة التطرف والإرهاب

أ ش أ
نشر فى : الإثنين 7 أكتوبر 2019 - 7:39 م | آخر تحديث : الإثنين 7 أكتوبر 2019 - 7:39 م

قال رئيس جامعة الفيوم الدكتور أحمد جابر شديد، إن الجامعة تشارك في البرنامج التدريبي لتأهيل الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين على مواجهة التطرف والإرهاب المقام على مستوى الجامعات المصرية.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم الاثنين، بدء فعاليات البرنامج في المكتبة المركزية، بمشاركة نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتور محمد عيسى، ومنسق البرنامج بالمجلس الأعلى للجامعات والأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية الدكتور صلاح هاشم، ومنسق البرنامج بجامعة الفيوم ومدير مركز الخدمة العامة بالجامعة الدكتور أحمد سليم وعدد كبير من العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والطلاب.

وأضاف شديد: "أن القيادة السياسية خلال الفترة الراهنة تعمل بكل جهد من أجل التصدي للتطرف والإرهاب بكل أشكاله من خلال تلاحم كافة المؤسسات التعليمية والثقافية ومنظمات المجتمع المدني؛ لتحصين عقول الشباب من الانسياق خلف كافة أشكال الفكر المتطرف"، مؤكدًا أهمية البرنامج التدريبي في توعية عقول الشباب عن طريق الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين لعلاقتهم المباشرة بشباب الجامعات.

وأوضح أن الجامعة تقدم كل سبل الدعم لإنجاح البرنامج، وذلك بالتنسيق بين إدارات الجامعة المختلفة للتسهيل على المتدربين، موجهًا المتدربين بالاستماع إلى الطلاب والتسهيل عليهم وتبنيهم؛ لأنهم عقول مصر المستقبل وبهم سيرتقى الوطن ويحيا.
من جهته.. قال منسق البرنامج بالمجلس الأعلى للجامعات الدكتور صلاح هاشم: "إن فكرة البرنامج جزء من خطة مؤسسات الدولة الاستراتيجية لمواجهة التشدد الديني أواللاديني على حد سواء خلال 3 محاور تشمل (الرصد - الحماية - التمكين)، والرصد هو معرفه أصحاب الفكر المتطرف ومعرفة أسباب تبنيه لهذا الفكر، والحماية المقصود بها حمايته من الاستقطاب، ثم أخيرًا تمكينه من ممارسة أنشطة طلابية لإبعاده عن الفكر المتطرف.

وبدوره.. قال منسق البرنامج بجامعة الفيوم الدكتور أحمد سليم: "إن البرنامج بجامعة الفيوم يستهدف تدريب 180 أخصائيًا اجتماعيًا ونفسيًا من العاملين بإدارات رعاية الشباب بالجامعة لمدة 60 يومًا بإجمالي 300 ساعة تدريبية، ويتم تقسيمهم على 4 مجموعات وسيتم التدريب على 5 برامج وموضوعات رئيسية وهي (مظاهر التطرف الفكري في الجامعات المصرية - مهارات الرصد والتسجيل والبناء العقلي والنفسي للمتطرف - العلاج المعرفي والسلوكي للمتطرف داخل الجامعات - مهارات الإرشاد والتوجيه والوقاية من التطرف داخل الجامعات).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك