«الجبهة المصرية» تستقر على 70% من مرشحيها على «القوائم» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجبهة المصرية» تستقر على 70% من مرشحيها على «القوائم»

المجلس المنحل - أرشيفية
المجلس المنحل - أرشيفية
كتب ــ محمد علاء:
نشر في: الأحد 7 ديسمبر 2014 - 12:06 م | آخر تحديث: الأحد 7 ديسمبر 2014 - 12:06 م

مصادر بالائتلاف: اتجاه لترشيح الزند والجبالى وعكاشة وآمنة نصير

قال مصدر قيادى داخل ائتلاف الجبهة المصرية إن الائتلاف انتهى من تحديد أسماء 70% من مرشحيه على القوائم، التى ستتضمن ما بين 10 إلى 15 مقعدا للشخصيات العامة غير الحزبية.

وأوضح المصدر، الذى طلب عدم ذكر اسمه لـ«الشروق»، أن لجنة ثلاثية تضم على مصيلحى، المنسق العام للائتلاف، وأمين راضى، الأمين العام، وياسر قورة، المقرر العام، تتولى إعداد القوائم الخاصة بـ«الجبهة المصرية»، بالتنسيق مع لجنة الانتخابات، التى يترأسها رئيس اتحاد العمال، جبال المراغى، مشيرا إلى أن تلك اللجنة ستنتهى من عملها بشكل نهائى خلال هذا الأسبوع.

ونوّه المصدر بأن مشاورات الجبهة المصرية مع رئيس الوزراء الأسبق، د. كمال الجنزورى، متوفقة «حتى يجد جديد»، وأن الجبهة تجهز قوائم خاصة بها تضم 120 اسما من أعضاء أحزاب الائتلاف والشخصيات العامة وقوائم أخرى بديلة، بالتوازى مع «الجهود التى يقوم بها الدكتور الجنزورى».

وأوضح أن القوائم الخاصة بالجبهة تتضمن نفس الأسماء التى أرسلها الائتلاف إلى «قائمة الجنزورى»، ومنها: «هشام الهرم، وكريم سالم، وياسر قورة، وخالد العوامى، وأحمد حسنى، من حزب الحركة الوطنية، وناجى الشهابى، وأيمن هيبة، ونبيل عزمى، من حزب الجيل، إلى جانب وليد دعبس، وأحمد هانى، وماجد موسى، من حزب مصر الحديثة، ومصطفى بكرى، وسمير سلام، من حزب مصر بلدى، وجبالى المراغى، رئيس اتحاد العمال».

وقال مصدر ثانٍ إن الجبهة المصرية تتواصل مع بعض الشخصيات العامة لضمها إلى قوائمها، وأن اتفاقا مبدئيا توصل إليه الائتلاف مع رئيس نادى القضاة، أحمد الزند، والنائب السابق لرئيس المحكمة الدستورية العليا، تهانى الجبالى، ورئيس قناة الفراعين، توفيق عكاشة، وأستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، آمنة نصير».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك