مذكرة تفاهم لإنشاء منطقة صناعية بولندية في «قناة السويس» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 يوليه 2024 3:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مذكرة تفاهم لإنشاء منطقة صناعية بولندية في «قناة السويس»


نشر في: الأربعاء 8 فبراير 2017 - 6:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2017 - 6:12 م
وقع أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خلال زيارته لبولندا، مذكرة تفاهم مع المنطقة الاقتصادية البولندية الخاصة بإقليم Pomerania، بهدف إنشاء منطقة صناعية بولندية في منطقة قناة السويس، بحسب بيان اليوم.

وخلال الزيارة، قام درويش بجولتين في مقر هيئة ميناء جدانسك والذي يعد أكبر الموانئ على بحر البلطيق، ومقر المنطقة التكنولوجية Technological Park التابعة للمنطقة الاقتصادية الخاصة البولندية للتعرف على طبيعة الميناء والأنشطة المقامة والخدمات التي يقدمها، والتعرف على الصناعات الموجودة في المنطقة التكنولوجية.

والتقى درويش نائب رئيسة الوزراء البولندية، كما التقى مع نائبة وزير الخارجية البولندي لشئون التعاون الدولي والشرق الأوسط وإفريقيا، ومع رئيس حكومة إقليم العاصمة وارسو خلال غداء عمل، ولقاء آخر مع عدد من الشركات البولندية الراغبة في التعاون مع مصر وإقامة استثمارات على أرضها في مجالات تصنيع الحاويات البلاستيكية، ونظام البناء الطبيعي.

يذكر أن المنطقة استقبلت فى يوليو 2016 وفدا بولنديا من السفارة البولندية ضم كلا من فيليب ساس رئيس مجلس إدارة الغرفة البولندية الإفريقية للتجارة، ويانسيك بودا سكرتير أول الشئون الاقتصادية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك