مدير المنطقة الصناعية بالفيوم: توقف 25 مصنعا عن العمل وجاري تشغيلهم - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير المنطقة الصناعية بالفيوم: توقف 25 مصنعا عن العمل وجاري تشغيلهم

أرشيفية
أرشيفية
الفيوم- مصطفى البنا
نشر في: الخميس 8 فبراير 2018 - 12:24 م | آخر تحديث: الخميس 8 فبراير 2018 - 12:24 م

قالت هناء عوض، مدير منطقة كوم أوشيم الصناعية، إن عدد المصانع المتوقفة عن العمل بالمنطقة الصناعية بلغ 25 مصنعًا من إجمالي 39 مصنعًا كانوا متوقفين العام الماضي، بعدما تم تشغيل 14 منهم، موضحة أن أسباب التوقف ترجع إلى الظروف الاقتصادية ونقص التمويل وضعف التسويق.

وأضافت أن محافظ الفيوم طالب بإعداد بيان تفصيلي عن تلك المصانع المتوقفة عن العمل ومساحة كل مصنع ونوع النشاط، وكذلك إعداد بيان تفصيلي آخر بالمصانع التي لم يتم ترخيصها، يشمل نوع النشاط وحجم الإنشاءات وكافة التفاصيل الخاصة بكل مصنع لإرسالها لهيئة التنمية الصناعية للسير في إجراءات الترخيص، بالإضافة إلى حصر السيارات واللوادر وكافة المعدات الموجودة مع توضيح كفاءة كل مركبة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة منطقة كوم أوشيم الصناعية برئاسة محافظ الفيوم؛ لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الإدارة السابق ومناقشة أهم الموضوعات المتعلقة بالمنطقة، حيث تم مناقشة مشكلات مياه الشرب والصرف الصحي وبحث آليات حلها جذريًا، وتوصيل خدمات التيار الكهربائي اللازمة لتشغيل أحد المصانع.

كما قرر محافظ الفيوم تشكيل لجنة برئاسة المهندس ناصر الحصري وكيل وزارة الإسكان، وتضم ممثلين من الإدارة الهندسية والشؤون القانونية بالمحافظة والمنطقة الصناعية، لدراسة تطوير الوحدات الموجودة بالمنطقة وإمكانية استغلالها كوحدات إدارية، كما قرر المجلس عدم التنازل أو بيع أو إيجار أي مصنع إلا بعد حصول صاحبه على رخصة التشغيل الخاص به.

ووجه المحافظ بضرورة تقديم كافة التيسيرات وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين لزيادة حجم الاستثمارات الصناعية بالمنطقة وتوفير فرص حقيقية للشباب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك