وزير النقل: تعويض أصحاب العقارات المتعارضة مع تطوير الدائري وفقا للقانون - بوابة الشروق
الخميس 15 أبريل 2021 4:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

وزير النقل: تعويض أصحاب العقارات المتعارضة مع تطوير الدائري وفقا للقانون

أحمد سعداوي
نشر في: الإثنين 8 مارس 2021 - 2:47 م | آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 2:47 م

أجرى وزير النقل كامل الوزير، يرافقه رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري، جولة تفقدية لمتابعة تنفيذ أعمال تطوير وصيانة الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى بالتزامن مع تنفيذ أعمال نقل المرافق المتعارضة مع التطوير، والتقدم في تنفيذ إجراءات نزع ملكية العقارات والأراضي الواقعة في نطاق توسعة الطريق.

وتفقد الوزير المسافة من الاوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كيلومترًا وتابع التقدم في أعمال تطوير تقاطع الطريق مع الاوتوستراد حيث تتم أعمال توسعة كوبرى الأوتوستراد والمطالع والمنازل، كما تابع التقدم في أعمال تطوير وتوسعة الطريق ليصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلا من 4 حارات وكذلك أعمال توسعة كوبرى المنيب العلوى على النيل بطول كيلومتر واحد ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلا من 4 حارات وحيث يتم إنشاء كوبرى جديد بالكامل شمالا وجنوباً إلى جانب الكوبرى الحالى.

والتقى الوزير بعدد من المواطنين في منطقة حي البساتين حيث دار حوار معهم حول أهمية أعمال التطوير التي يتم تنفيذها حاليا، مؤكدا أن توجيهات القيادة السياسية بعدم الإضرار بمصلحة أي مواطن يتم إزالة العقار الخاص به، مشيرًا إلى تعويض المواطنين التعويض المناسب وفقا للسعر الذي تحدده الهيئة العامة للمساحة.

كما تفقد الوزير، أعمال نقل المرافق وأعمال صيانة ورفع كفاءة طبقات الرصف من تقاطع محور 26 يوليو حتى الإسكندرية الزراعى بطول 15 كم والمسافة من طريق الاسكندرية الزراعي وحتى نفق سعد الدين الشاذلي حيث تم الانتهاء من أعمال إنشاء كوبرى أعلى نفق سعد الدين الشاذلى وجارى الانتهاء من "إنشاء طريق داعم فى المسافة من سعد الدين الشاذلى حتى المرج بواقع 3 حارات إضافية بكل اتجاه وتوسعة جميع الكبارى في هذه المسافة".

والتقى الوزير ببعض المواطنين في منطقة نفق العزبة البيضاء، مؤكدا لهم وجود تنسيق مع محافظتي القاهرة والقليوبية لإزالة جميع المخلفات، قائلا: "في حالة إزالة أي عقار واقع في نطاق طريق الخدمة سيتم التعويض المناسب وفقا للقانون وهناك تنسيق تام مع كل الوزارات لتأمين المرافق التي تخدم المنطقة".

كما تابع الوزير التقدم في أعمال تنفيذ كوبري السلام الجديد بتقاطع الطريق الدائرى مع طريق الإسماعيلية الصحراوي، موجها بتكثيف أعمال تطوير الطريق على مدار الساعة والتطوير الفوري لأي منطقة يتم الانتهاء من نقل المرافق بها أو إزالة العقارات الواقعة في نطاق التطوير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك