تجديد حبس 21 متهما تابعين لـ«أنصار بيت المقدس» 45 يوما - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 6:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجديد حبس 21 متهما تابعين لـ«أنصار بيت المقدس» 45 يوما

تجديد حبس 21 متهما تابعين لـ«أنصار بيت المقدس» 45 يوما
تجديد حبس 21 متهما تابعين لـ«أنصار بيت المقدس» 45 يوما
مصطفى المنشاوى
نشر في: الجمعة 8 أبريل 2016 - 10:17 م | آخر تحديث: الجمعة 8 أبريل 2016 - 10:17 م
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، تجديد حبس 21 متهما تابعين لتنظيم «أنصار بيت المقدس» الإرهابى 45 يوما، سبق أن تم ضبطهم وبحوزتهم أسلحة وقنابل يدوية، ليصل عدد المتهمين فى القضية إلى 60.

واجهت النيابة المتهمين خلال التحقيقات بمحضر التحريات، الذى ذكر أنهم اعتنقوا أفكارا تكفر الحاكم وتوجب محاربته وتقوم على تكفير الرئيس وأعضاء مجلس النواب، وأن هذه الأفكار تدعو لقتال ضباط الجيش والشرطة باعتبارهم فئات باغية تساعد الحاكم على تنفيذ القوانين الوضعية.

ونسبت لهم التحريات أنهم تواصلوا مع قائد تنظيم أنصار بيت المقدس فى وسط سيناء، وأنه أمرهم بتنفيذ أكثر من عملية تستهدف قوات الجيش والشرطة، كما اشتركوا فى الهجوم على قسم ثالث العريش فى أبريل الماضى، يذكر أن قضية ولاية سيناء مقيدة داخل نيابة أمن الدولة العليا برقم 502 لسنة 2015.

واعترف المتهمون خلال التحقيقات باعتناقهم الأفكار الجهادية من خلال كتب شيوخ الفكر السلفى الجهادى، من بينهم أبومصعب السورى، والذى يدعو لهدم البنية التحتية للدول التى ترتبط بعلاقات ومعاهدات مع إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، كما يدعو لاستهداف السفارات الأمريكية والإسرائيلية حول العالم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك