وزير الزراعة: إنتاج ما يزيد عن 9 ملايين طن من القمح خلال الحصاد - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يونيو 2020 2:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير الزراعة: إنتاج ما يزيد عن 9 ملايين طن من القمح خلال الحصاد

أرشيفية
أرشيفية
هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 12:13 ص | آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 12:13 ص

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المساحة المنزرعة من القمح هذا العام تبلغ ثلاثة ملايين و400 ألف فدان، بزيادة 200 ألف فدان عن العام السابق، مشيرًا إلى أن الكميات المنتجة من هذه المساحة تصل إلى ما يزيد عن تسعة ملايين طن.

وأضاف «القصير» أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن المزارعين يوردون من 40% إلى 50% من محصول القمح إلى الحكومة، ذاكرًا أن هناك زيادة 15 جنيهًا في سعر المحصول مقارنة بالعام الماضي.

وأشار إلى أن الهدف من رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم هو طمأنة الأفراد بأن هناك محصول استراتيجي متوافر من القمح، ومخزون استراتيجي من السلع الرئيسية موجود خلال شهر أبريل ومايو وأوائل يوليو، قائلًا إن الرئيس شدد على ألا يقل المخزون الاستراتيجي للسلع عن الاحتياجات لمدة ثلاثة أشهر.

وأوضح وزير الزراعة أن المخزون الاستراتيجي للقمح سيصل إلى أكثر من ستة أشهر بعد الحصاد المقبل، لافتًا إلى أن المشروعات القومية للدولة من الصوامع، والصوب الزراعية، والإصلاح الاقتصادي، جعلت الدولة قوية وقادرة على مواجهة الصدمات والأزمات.

وذكر أن الصوامع المستغلة في تخزين القمح، وتقليل الفاقد، ورفع جودة التخزين، وفرت القدرة على تخزين الاحتياجات لفترة وجودة أكبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك