أسامة هيكل: مينفعش الناس تخرج في شم النسيم - بوابة الشروق
الأحد 31 مايو 2020 1:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

أسامة هيكل: مينفعش الناس تخرج في شم النسيم

أسامة هيكل
أسامة هيكل
هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 11:08 م | آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 11:08 م

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن التصور بتقليل ساعات حظر التجوال الذي فرضته الدولة خاص بمواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن فرض حظر التجوال بشكل كامل ضمن الاحتمالات التي تضعها الدولة حال تفاقم الأوضاع بالنسبة لأزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف «هيكل» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الأربعاء، أن الدولة مدت ساعات حظر التجوال حتى الثامنة مساء؛ لمنع وتخفيف التكدس في المواصلات، وخاصة مع ارتفاع درجة الحرارة، مؤكدًا أن الإجراءات التي تخذها الدولة استباقية بالنسبة للأزمة.

وشدد أن مسؤولية مواجهة الفيروس تقع على الحكومة والمواطن بنفس القدر، متابعًا: «إذا لم يتحمل المواطن مسؤوليته بنسبة 100% فلن ننجز شيئًا حتى لو فرضنا حظر تجوال كامل».

وعن الإجراءات المتخذة في يوم شم النسيم، أشار إلى أن الدولة اتخذت قرارات بعدم الخروج إلى الحدائق والمنتزهات؛ بسبب صعوبة تغيير عادات الأفراد في ذلك اليوم، معقبًا: «مينفعش الناس تخرج في شم النسيم».

ولفت إلى أنه من المقترح أن تسري الإجراءات المتبعة من الدولة خلال يومي الجمعة والسبت على يوم شم النسيم، ذاكرًا أن الدولة ستعلن الإجراءات التي تتخذها بهذا الشأن قبل موعد شم النسيم بيوم أو يومين.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، مد حظر التجول من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحًا، حتى 23 أبريل الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك