محافظ القاهرة: تأمين لجان الثانوية العامة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: تأمين لجان الثانوية العامة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس

ياسمين عبدالرازق:
نشر في: السبت 8 يونيو 2019 - 1:50 م | آخر تحديث: السبت 8 يونيو 2019 - 1:50 م

قال محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، إنه تم رفع درجات الاستعداد بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، والتي انطلقت في أول أيامها، اليوم السبت، بمادتي اللغة العربية والدين، مشدداً على ضرورة العناية القصوى بالمدارس واللجان المقرر عقد الامتحانات بها والبالغ عددها 282 لجنة تستقبل 98,790 ألف طالب وطالبة من أبناء القاهرة.

وأضاف المحافظ، أنه تم توفير كافة سبل الراحة لخلق المناخ الملائم للطلاب، وتزويد اللجان بالمراوح والإنارة اللازمة والمياه المبردة، مع التأكيد على نظافة المدارس من الداخل والمحيط الخارجي لها، وتوفير كل وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق وخلافه بكل مدرسة ومراجعتها للتأكد من عملها بكفاءة.

ووجه المحافظ، مسئولي إدارة المرور بتطبيق خطة الانتشار حول المدارس واللجان، وتنظيم الحركة المرورية للشوارع المؤدية إليها تجنبًا لحدوث تكدسات مرورية او إزعاج ناتج عن ضوضاء آلات تنبيه السيارات.

وقال المحافظ، إنه تم التنسيق ما بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن لتأمين اللجان بالكامل والكنترولات وغرفة العمليات بمديرية التعليم والمطبعة، مع عدم السماح قطعيًا بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان من خلال التواجد الميداني لكافة النواب ورؤساء الأحياء على مدار اليوم.

ولفت المحافظ، إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي لتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة مزودة بكافة الإسعافات الأولية لمواجهة أي طارئ، مع توفير سيارة إسعاف على الأقل بكل منطقة تعليمية، كذلك جميع أنواع الأدوية اللازمة للحالات الطارئة والمزمنة إذا ما حدثت لبعض الطلاب وتحديد أقرب مستشفى له في حالة الاحتياج إليها.

وطالب المحافظ، بضرورة توفير مولد كهربائي «جنيراتور» بكافة مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أى طارئ، مع إيقاف أية أعمال حفر أو صيانة تتم لشبكات الكهرباء بالأحياء طوال فترة أداء الامتحانات، ونشر سيارات خدمة التدخل السريع لمواجهة آية أعطال كهربائية بمحيط ومقر اللجان.

ومن جانبه أشار محمد عطية مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أنه تم تجهيز الاستراحات الكافية لاستقبال المراقبين والمصححين ورؤساء اللجان القادمين من خارج المحافظة، وإعدادها بما يتناسب مع إقامتهم بها خلال فترة الامتحانات، كذلك تم إعداد خطة تأمينية بالتنسيق مع مديرية الأمن وأجهزة الشرطة لتأمين عملية نقل الأسئلة والأجوبة لأماكن التصحيح والكنترولات مع تشديد الحراسة عليها، لافتا إلى أنه تم تخصيص خط ساخن رقم 24850752 وكذلك رقم غرفة العمليات 24850861 لتلقى أى شكاوى في أي لجنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك