«مصر ــ إيطاليا» تؤسس شركة لإدارة الصناديق العقارية للبيع للأجانب - بوابة الشروق
الثلاثاء 5 يوليه 2022 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

«مصر ــ إيطاليا» تؤسس شركة لإدارة الصناديق العقارية للبيع للأجانب

 شركة مصر ايطاليا العقارية
شركة مصر ايطاليا العقارية
كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 8 يوليه 2018 - 9:57 ص | آخر تحديث: الأحد 8 يوليه 2018 - 9:57 ص

تقوم شركة مصر ايطاليا العقارية باجراءات تأسيس شركة صندوق مصر إيطاليا العقارى، حسب تصريحات هانى العسال رئيس مجلس ادارة الشركة.
اضاف العسال لـ«مال وأعمال ــ الشروق» ان الشركة فى إجراءات التأسيس وتهدف إلى تصدير العقار الادارى والتجارى والفندقى بغرض توفير دخل من البيع لغير المصريين.
ويندرج تحت شركة مصر ايطاليا القابضة، العلامة التجارية «مصر ايطاليا العقارية» وتخاطب شريحة الاسكان الفاخر والمتميز وتضم مشروعى العاصمة الادارية وكاى السخنة والساحل وكايروبيزنس بارك ولانوفا فيستا. اما العلامة العلامة التجارية «موسى كوست للتنمية» فتخاطب الشريحة المتوسطة وفوق المتوسطة وتضم مشروعات موسى كوست والحى الايطالى وايطالين اسكوير أكتوبر وبدر والشروق.
ويرى العسال ان الصناديق العقارية هى إحدى الآليات التى سيكون لها قوة فعالة فى تصدير العقار للخارج، لأنها تقوم على بيع وتسويق العقارات بالجملة لغير المصريين، خاصة بالنسبة للعقار الادارى والفندقى والادارى.
وصناديق الاستثمار العقارى هى عبارة عن صناديق استثمارية تؤسسها الشركات الكبرى من خلال شراء العقارات بجميع أنواعها بما فى ذلك المبانى والمكاتب والأسواق التجارية «المولات» والفنادق والمنتجعات والمستشفيات.
وتقوم تلك الشركات بإبرام عقود إدارة وإيجار لتلك العقارات لتحقيق أرباح كبيرة، ويمكن للمستثمرين من الأفراد والشركات شراء وثائق فى تلك الصناديق التى تدر دخلا شهريا من الإيجارات.
وقال العسال إن قرار منح الاقامة المؤقتة للاجانب مقابل شراء وحدة عقارية من شأنه ان يؤدى ايضا إلى نشاط كبير فى بيع العقارات للاجانب.
على جانب آخر قال العسال ان الاجتماع الذى عقده الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزارة ووزير الاسكان، كان يهدف إلى البحث عن آليات لمشاركة القطاع الخاص مع الدولة فى توفير وحدات سكنية للطبقة المتوسطة بسعر متر لا يزيد على 7000 جنيه.
«وتمثل الطبقة المتوسطة نحو 40% إلى 50 % من المجتمع، بينما يخاطب القطاع الخاص ما بين 15 إلى 20% شريحة الاسكان الفاخر»، حسب تصريحات العسال، مؤكدا اهمية مبادرة الدولة بمشاركة القطاع الخاص فى توفير وحدات اسكان لمتوسطى الدخل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك