10 روايات لكتاب عالميين تحولها هوليوود إلى أفلام ومسلسلات عام 2020 - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 8:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

10 روايات لكتاب عالميين تحولها هوليوود إلى أفلام ومسلسلات عام 2020

منى غنيم
نشر فى : الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 10:32 م | آخر تحديث : الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 10:32 م

أعمال لأجاثا كريستى وستيفن كينج ترى النورعلى شاشات التليفزيون والسينما

 

قررت هوليوود تحويل مجموعة من الكتب لكتاب متميزين أمثال «أجاثا كريستى وستيفن كينج»، إلى أفلام سينيمائية ومسلسلات تليفزيونية، تستعرض الشروق أهم 10 كتب سوف ترى النور على الشاشات العام المقبل، 2020

• «موت فوق النيل»
وهى رواية تنتمى لعالم الغموض والجريمة كتبتها الروائية الإنجليزية الأشهر أجاثا كريستى، عام 1937، ومن المقرر أن يتم تحويلها إلى فيلم هوليوودى من بطولة الممثلة الإسرائيلية «جال جادوت، والأمريكى أرمى هامر، والبريطانية جودى كومير والأيرلندى كينيث براناج، والبريطانى توم باتمان. ويقوم كينيث براناج بلعب دور المحقق الشهير«هيركيول بوارو» فى قصص أجاثا كريستى، والذى يُكلف بالتحقيق فى مقتل إحدى الوريثات خلال عطلته. وقد لعب «براناج» دور المحقق من قبل عام 2017 فى الفيلم الذى أنتجته هوليوود بعنوان «جريمة فى قطار الشرق السريع»، وشاركه البطولة الممثل العالمى جونى ديب. ومن المنتظر أن يرى الفيلم النور فى التاسع من أكتوبر عام 2020.

• «فوضى تمشى على قدمين»
يعتمد الفيلم الذى يطرح العام القادم على الجزء الأول من ثلاثية «فوضى تمشى على قدمين walking Chaos» للمؤلف الأمريكى البريطانى «باتريك نيس»، والتى تضمنت ثلاثة أجزاء: «The Knife of Never Letting Go » و«The Ask and Answer» و«Monsters of Men، وتدور أحداث فيلم «Chaos Walking» عن ديستوبيا مستقبلية، حيث يعيش البشر على كوكب آخر بعد فرارهم من الأرض يمتاز بخاصية عجيبة؛ وهى أن كل الكائنات الحية على سطحه تستطيع سماع ورؤية أفكار بعضها البعض مجسدة بالصوت والصورة، وقد أطلق البشرعليها اسم «الضوضاء»، ويسعى بطل الفيلم تود هيويت، الذى يلعب دوره الممثل البريطانى توم هولاند، للفرار من مجموعة البشر مع فتاة تدعى فيولا التى تلعب دورها الممثلة الإنجليزية ديزى ريدلى، حيث إنه اكتشف مكانًا على الكوكب بـ«لا ضوضاء» يسعى لمعرفة سره، كما سنرى من خلال أحداث الفيلم.

• «إلى كل الأولاد الذين أحببتهم من قبل»
حقق فيلم «إلى كل الأولاد الذين أحببتهم من قبل» نجاحًا كبيرًا حين عرضته منصة «نيتفليكس» العام الماضى، وقد تم إنتاجه استنادًا إلى رواية الكاتبة الأمريكية «جينى هان» التى تحمل نفس الاسم، ويتناول حياة المراهقين، حيث يحكى قصة لورا جين سونج، المراهقة التى كتبت مجموعة من رسائل الحب وعقدت العزم على الاحتفاظ بها لنفسها، وعدم إرسالها أبدا إلا أنه فى النهاية يتم إرسالها بطريقة ما، والكتاب جزء من ثلاثية من المنتظر أن يتم تحويل الجزء الثانى منها إلى فيلم بعنوان «ملحوظة، لازلت أحبك» إلى فيلم بعنوان «إلى كل الأولاد الذين أحببتهم 2»، ويقوم ببطولته كل من: «نوح سنتينيو ولانا كوندور، جون كوربت».

• «الشيطان طوال الوقت»
يستند الفيلم على رواية الكاتب الأمريكى «دونالد راى بولوك» التى كتبها عام 2011 بنفس الاسم، وحازت على تقييم 4.1 نجوم من أصل 5 على موقع «جود ريدز»، وقد وصف موقع الـ«IMDb» الفيلم أنه يصور الحيوات المتشابكة لمجموعة من الشخصيات بدءًا من نهاية الحرب العالمية الثانية وحتى ستينيات من القرن الماضى حيث تدور الأحداث فى جنوب ولاية أوهايو وولاية وست فرجينيا. ويشارك فى بطولة الفيلم كل من: «روبرت باتينسون، رايلى كيو، كريس إيفانز، صاحب دور «كابتن أمريكا» وتوم هولاند الذى اشتهر بدور الرجل العنكبوت فى نفس السلسلة.

• «دراجون رايدر»
وهى رواية للأطفال للكاتبة الألمانية «كورنيليا فونكه»، 1997، ويلخص موقع الـIMDb حكاية الفيلم الذى سيصدر فى فئة الرسوم المتحركة فى السادس من أغسطس عام 2020 فيقول: «أنها حكاية تنين فضى صغير يتعاون مع روح جبلية هائمة وصبى يتيم فى رحلة مثيرة عبر جبال الهيمالايا بحثًا عن حافة السماء». ويقدم بطولة الفيلم الإنجليزى «باتريك ستيوارت، فيليسيتى جونز، توماس برودى سانجستر، فريدى هايمور الذين يقومون بالتمثيل الصوتى فقط فى فيلم الرسوم المتحركة.

• «أرتميس فاول»
حققت سلسلة روايات « Artemis Fowl» للكاتب الإيرلندى إيون كولفر مبيعات قياسية منذ صدورها، وهى روايات خيال علمى وفانتازيا مؤلفة من 8 كتب ستقوم ديزنى بتحويلها إلى فيلم سينيمائى من بطولة الممثلة البريطانية الحاصلة على الأوسكار جودى دينش، والممثل الأمريكى جوش جاد، والممثلة البريطانية ديانا ألكسندرا بوكول. وتدور أحداث الفيلم حول: «أرتميس فول الثانى، العقل المدبر الإجرامى وراء العديد من الجرائم فى أيرلندا، والذى يختطف الضابط الجنى هولى شورت للحصول على فدية لتمويل البحث عن والده المفقود من أجل استعادة ثروة العائلة».
ومن المتوقع صدور الفيلم فى التاسع من أغسطس عام 2020.

• «التحول»
وهى رواية للمؤلف البريطانى هنرى جيمس كتبها عام 1898 بعنوان «دورة اللولب»، وسيتم تحويلها إلى فيلم سينمائى بعنوان «التحول The Turning»، وسيتولى الإنتاج التنفيذى له المخرج العالمى ستيفن سبيلبيرج، وسيصدر فى الرابع والعشرين من يناير عام 2020. ويتبع الفيلم الخطوط العامة لقصة «دورة اللولب» للكاتب الشهير، التى تروى قصة رجل يستأجر مربية لمساعدته على رعاية ابنة أخته وابن أخيه اللذين انتقلت رعايتهما له بعد وفاة والديهما. ويقوم بالبطولة الكنديتان «ماكنزى ديفيس وفين وولفهارد»، والطفلة الأمريكية بروكلين برنس.

«الغريب»
وهى رواية للكاتب العالمى ستيفن كينج، بعنوان «الغريب The Outsider»، قررت شبكة «HBO» الترفيهية تحويلها إلى مسلسل تليفزيونى من 10 حلقات ستتم إذاعته فى الثانى عشر من يناير عام 2020. والرواية تنتمى لأدب الرعب وتدور أحداثها حول مقتل صبى صغير، وتتضمن التحقيقات المرعبة والمثيرة المتعلقة بالتحقيقات فى جريمة القتل.

«الرجل الخفي»
والفيلم مقتبس عن رواية للكاتب الإنجليزى الراحل «هربرت جورج ويلز»، وتدور أحداثها حول عالم يخترع مصلًا يجعله غير مرئى، الأمر الذى سيقوده لاحقًا إلى الجنون. ومن المقرر أن يطرح الفيلم فى دور العرض فى الثالث عشرمن مارس عام 2020. وستلعب فيه الممثلة الأمريكية إليزابيث موس دور سيسيليا.

• «النجوم اللامعة»
وهى الرواية الفائزة بجائزة المان بوكر عام 2013، للمؤلفة النيوزيلندية «إليانور كاتون» وقد قررت شبكة الـ BBC تحويل الرواية إلى مسلسل من 6 حلقات تم الانتهاء من تصويرها وستتم إذاعته فى 2020. والمسلسل يروى قصة ملحمية عن الحب والقتل والانتقام، من خلال حبكة تتسم بالمغامرة والغموض وتعود إلى القرن 19، وسنوات البحث المستعر عن الذهب جنوب نيوزيلندا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك