الصحة: أطلعنا نقابة الأطباء على تفاصيل نظام التكليف.. وشكل الطب سيتغير خلال 5 سنوات - بوابة الشروق
السبت 18 يناير 2020 5:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

الصحة: أطلعنا نقابة الأطباء على تفاصيل نظام التكليف.. وشكل الطب سيتغير خلال 5 سنوات

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة
كريم البكري
نشر فى : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 1:06 ص | آخر تحديث : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 1:07 ص

قالت وزيرة الصحة، إن اللقاء الذي جمعها بمجلس نقابة الأطباء ولجنة الصحة بمجلس النواب، امتد لحوالي 4 ساعات يوم الأربعاء الماضي، تبعه لقاء آخر يوم الخميس الماضي، وكان مثمرا.

وأضافت خلال اتصال هاتفي بالإعلامي عمرو أديب، في برنامج «الحكاية»، المذاع عبر شاشة «إم بي سي مصر»، السبت، أن الوزارة أطلعت وفد النقابة بشكل تفصيلي على نظام التكليف، وتم إخطار النقابة رسميًا بها، قائلة إن الوزارة ستعقد يوم الخميس المقبل اجتماعا تعريفيا للأطباء المكلفين.

وتابعت: «في شهر مارس الماضي عدلنا قانون مزاولة مهنة الطب، ومن المقرر تقييم الأطباء بشكل دوري كل 5 سنوات في مقابل عدد ساعات معينة حصل عليها، ونتمنى من الأطباء الشباب الاهتمام بالتدريب والعمل المكثف».

وأكدت حرص الوزارة على دعم الطبيب المصري، مشيرة إلى إمكانية إجراء أي تعديل يصب في مصلحة الطبيب، لافتة إلى دعوة نقابة الأطباء بشكل رسمي لحضور تدريب تقدمه جامعة هارفارد لأطباء الزمالة المصرية.

وأنهت تصريحاتها مؤكدة أن شكل الطب المصري سيتغير خلال 5 سنوات، خاصة مع تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة.

يذكر أن نقابة الأطباء، أعلنت تلقيها خطابًا رسميًا من وزارة الصحة، السبت، يتضمن قواعد التكليف المعدلة التي ستطبق على دفعة سبتمبر 2019، وذلك بعد اللقاءين بين وفد نقابة الأطباء وقيادات وزارة الصحة للتفاهم والنقاش حول نظام التكليف الجديد.

وذكرت النقابة في بيان، السبت، أن النقابة وضعت التعديلات المطلوبة على النظام واليوم تلقت خطابًا رسميًا من الوزارة يشمل تلك القواعد بعد التعديل، وناقشت القواعد المرسلة مع ممثلى شباب الأطباء من دفعتى سبتمبر 2019 ومارس 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك