محافظة القاهرة: إنشاء سور جمالي بخط سير المومياوات من المتحف المصري لمصر القديمة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة القاهرة: إنشاء سور جمالي بخط سير المومياوات من المتحف المصري لمصر القديمة

أ ش أ
نشر في: الأحد 8 ديسمبر 2019 - 7:32 م | آخر تحديث: الأحد 8 ديسمبر 2019 - 7:32 م

قالت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إنه تم البدء في إنشاء سور جمالي بخط سير المومياوات وإخلاء 20 عقارًا بالخليفة وعزبة المدابغ.

وأضافت عبد المنعم، في تصريح اليوم الأحد، أن ذلك يأتي في إطار أعمال تطوير خط سير المومياوات الخاص بنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط، وسيتم إنشاء السور من منزل كوبري العاشر من رمضان مرورًا بمنطقة الفواخير وحتى مساكن شركة المعادي للتنمية والتعمير والمعروفة باسم مدينة "الفسطاط".

وأوضحت أن هذه العمال تتم بمعرفة إحدى شركات المقاولات وبإشراف هندسي لمديرية الإسكان والمرافق بالمحافظة، مشيرة إلى أنه في إطار استكمال أعمال الإزالات بمنطقة التطوير بحي الخليفة وحصر وتسكين قاطني المنطقة، تم إزالة 13 عقارًا بشارع الغفاري في حي الخليفة وتم حصر قاطني تلك العقارات وبلغ عددهم 30 أسرة تم تسكينهم بوحدات سكنية بمدينة بدر.

وأشارت إلى استمرار متابعة أعمال الإزالات بعزبة المدابغ بنطاق حي مصر القديمة، حيث تم حصر قاطني 17 عقارًا وبلغ عدد الأسر 50 أسرة مستحقة و16 غير مستحقة، وجاري تسكينهم بمدينة بدر بعد استكمال المستندات، بالإضافة إلى إخلاء 7 عقارات بعد حصر قاطنيهم وتسكين 27 أسرة بوحدات سكينة بمدينة أكتوبر و10 أسر بمدينة بدر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك