عرض «أوبرا مصر الطريق» حول رحلة العائلة المقدسة في 19 ديسمبر الجاري بباريس - بوابة الشروق
الأحد 5 أبريل 2020 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

عرض «أوبرا مصر الطريق» حول رحلة العائلة المقدسة في 19 ديسمبر الجاري بباريس

القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 10:59 م | آخر تحديث : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 10:59 م

أعلن رئيس جمعية "نهرا" لإحياء التراث المصري منير غبور أنه سيتم عرض "أوبرا مصر الطريق" يوم 19 ديسمبر الحالي على مسرح "بالية دى كونجرى" بالعاصمة الفرنسية باريس بحضور 4 آلاف مشاهد، كما سيتم عرضها في روما، ثم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد - خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الجمعية مساء اليوم الأحد، أهمية مشروع مسار رحلة العائلة المقدسة الذي يحمل العديد من المكاسب، ويؤكد أن مصر آمنة ومستقرة، مشددا على أن ذلك يساعد في تنشيط السياحة الدينية.

وأشار إلى وجود ضرورة كبيرة لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، خاصة وأنه فرصة جيدة؛ لاستعادة السياحة المصرية لقوتها، موضحا أن رحلة العائلة المقدسة تتضمن 25 موقعا، بداية من رفح في سيناء، وحتى صعيد مصر؛ مشيرا إلى أن العائلة المقدسة خلال زيارتها لمصر لم تستقر في مكان واحد.

وأكد أن مصر بها كافة أنواع السياحة، ويمكنها اجتذاب ملايين السياح سنويا، مشيرا إلى أهمية السياحة الدينية في مصر، حيث يوجد بها العديد من المواقع الأثرية الدينية الإسلامية.

من جانبه، قال رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب عمرو صدقي إن مسار رحلة العائلة المقدسة يعد مشروعا قوميا، موضحا أن مصر لديها الكثير من الكنوز لتقدمها للعالم، مشيرا إلى أهمية إنتاج فيلم عن رحلة العائلة المقدسة، إضافة إلى الأوبرا التي يتم تنظيمها.

وأكد أن رحلة العائلة المقدسة تعد فرصة ذهبية لدخول السياحة للمرة الأولى إلى منطقة الدلتا الأمر الذي ينعكس إيجابيا على خلق أنماط كثيرة في السياحة المصرية.

يذكر أن "أوبرا مصر الطريق" تهدف إلى الترويج لمسار العائلة المقدسة بمصر والدول الأخرى من خلال عروض موسيقية واستعراضية، تسرد قصة العائلة المقدسة في مصر، خلال مدة قضتها بها تجاوزت الثلاث سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك