عاجل.. الحبس عامين و6 أشهر لـ26 متهمًا من طلاب الأزهر بأحداث المدينة الجامعية - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 10:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عاجل.. الحبس عامين و6 أشهر لـ26 متهمًا من طلاب الأزهر بأحداث المدينة الجامعية

مصطفى محمد
نشر في: الخميس 9 يناير 2014 - 3:37 م | آخر تحديث: الخميس 9 يناير 2014 - 3:44 م

قضت محكمة جنح مدينة نصر المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، بحبس 26 متهما من طلاب جامعة الأزهر، عامين و6 أشهر مع الشغل والنفاذ؛ في أحداث المدينة الجامعية.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد مجدي رئيس المحكمة، وبحضور أحمد مجدي عبد الغني وكيل النائب العام.

وكان المستشار مصطفى خاطر، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، أمر بإحالة 26 متهمًا من طلاب جامعة الأزهر، المنتمين لجماعة «الإخوان»، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة جنح مدينة نصر؛ في ختام التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة معهم، والتي انتهت إلى ثبوت ارتكابهم «لجرائم التخريب والاشتباكات وأحداث العنف التي وقعت داخل حرم المدينة الجامعية الأزهرية وفي محيطها خلال شهر نوفمبر الماضي»، بحسب النيابة.

باشر التحقيق مع المتهمين أحمد مجدي عبد الغني مدير نيابة مدينة نصر ثان، وأحيل المتهمون في قضيتين منفصلتين؛ الأولى تضم 18 متهما، والثانية تضم 8 متهمين وأظهرت تحقيقات النيابة ارتكاب المتهمين لما هو منسوب إليهم من جرائم.

وأظهرت المعاينة التي أجراها محققو النيابة العامة، وقوع تكسير بصورة كبيرة في جنبات الطريق العام «شارع مصطفى النحاس» المقابل للمدينة الجامعية الأزهرية، واستخدام مرتكبي الجرائم لقطع الأحجار الناتجة عن تكسير الطريق والأرصفة في رشق قوات الأمن والتعدي على أفرادها، بحسب تحقيقات النيابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك