الأهلي يبحث عن التأهل المبكر في مواجهة فيتا كلوب الكونغولي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في الجولة الخامسة لدوري المجموعات بدوري الأبطال الأفريقي

الأهلي يبحث عن التأهل المبكر في مواجهة فيتا كلوب الكونغولي

تصوير:أحمد عبدالجواد
تصوير:أحمد عبدالجواد
حسين شعبان
نشر في: السبت 9 مارس 2019 - 10:23 ص | آخر تحديث: السبت 9 مارس 2019 - 10:23 ص

الفوز كفيلا بحسم إحدي بطاقتي المجموعة.. ومخاوف من ارضية الملعب والجماهير والرطوبة العالية

يخوض الأهلي مواجهة محفوفة بالمخاطر، في السادسة مساء اليوم ، أمام فيتا كلوب الكونغولي ، باستاد الشهداء ، في اطار منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة ، في دوري أبطال أفريقيا.

يتطلع الأهلي ، للفوز على فيتا كلوب، الذي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، لحسم إحدي بطاقتي المجموعة الرابعة ، التي يتصدرها الفريق الاحمر ، برصيد سبع نقاط ، في الوقت الذي يأتي سيمبا التنزاني في المركز الثاني برصيد ست نقاط ، بينما يحتل شبيبة الساورة المركز الثالث بخمس نقاط، ويتذيل فيتا كلوب الترتيب بأربع نقاط .

وأصبح الأهلي ، مطالب بعدة سيناريوهات ، للتأهل الي دور الـ 8 لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، فالفوز في مباراتيه المقبلتين علي فيتا كلوب الكونغولي السبت المقبل وشبيبة الساورة الجزائري، يمنحه 6 نقاط إضافية على رصيده الحالي، ليضمن صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، فيما سيكون الفوز علي فيتا كلوب ، كافيا لضمان التأهل رسميا، دون النظر لباقي النتائج بالمجموعة، حيث سيرتفع رصيده لـ10 نقاط، بينما سيتوقف رصيد فيتا كلوب عند 4 نقاط، وينهي آمال الفريق الكونغولي تماما في الوصول لنقطة 10، كما أن أحد فريقي سيمبا وشبيبة الساورة سيقضي على آمال الأخر في نفس الجولة، ليتأهل الأحمر بشكل رسمي.

وفي حالة تعادل الأهلي أمام فيتا كلوب، سيكون فوزه في مباراة الجولة الرابعة على ملعبه أمام شبيبة الساورة ، بمثابة حسم التأهل ، ليصل رصيد النادي وقتها إلى 11 نقطة ، اما في حالة خسارة الأهلي أمام فيتا كلوب، سيكون عليه الانتظار حتى الجولة السادسة لحسم تأهله، وسيكون لا بديل أمامه سوى الفوز الذي لن يصبح كافيا لحسم التأهل، حيث يحتاج الفريق أن يفوز سيمبا في أحد مباراتي فيتا كلوب والساورة، ليصبح رصيد الأهلي 10 نقاط ويتأهل مع سيمبا.

الغريب في الأمر أن الأهلي يمكنه التأهل برصيد 9 نقاط فقط، في حالة التعادل اليوم أمام فيتا كلوب ، وشبيبة الساورة في الجولة الأخيرة ، إلا أن هذا الأمر يتطلب أن تلعب نتائج المنافسين لصالح الأحمر، من خلال فوز سيمبا التنزاني على نفس الفريقين في مباراتيه بالمجموع أو التعادل معهما أيضا، أو خسارة بطل تنزانيا أمام فيتا والتعادل أو الفوز على الساورة، أما في حالة فوز سيمبا على فيتا كلوب، وخسارته أمام شبيبة الساورة، يتساوي 3 فرق هي الأهلي وشبيبة الساورة وسيمبا برصيد 9 نقاط، ويضمن الأهلي تأهله بسبب المواجهات المباشرة بعد الفوز بخماسية على سيمبا ذهاب والهزيمة إيابا بهدف، بجانب التعادل ذهابا وإيابا مع شبيبة الساورة.

كما أن الأهلي يمتلك فرصة للتأهل برصيد 8 نقاط فقط، في حالة الخسارة أمام فيتا كلوب والتعادل مع شبيبة الساورة، بشرط فوز سيمبا التنزاني على نفس الفريقين في المباراتين المتبقيتين له بالمجموعة، ليتأهل الأحمر ثانيا خلف الفريق التنزاني.

أما في حالة وصول الأهلي للنقطة الثامنة ، بالتعادل مع فيتا كلوب اليوم ، والخسارة من شبيبة الساورة، ستتغير الحسابات، وسيكون مطلوب أن يخسر سيمبا أمام شبيبة الساورة ويتعادل مع فيتا، ليصعد الأهلي وشبيبة الساورة لدور الثمانية.

ويخشي ، الأهلي من صعوبة ارضية الملعب ، كونها من النجيل الصناعي، وهذا يمثل خطورة كبيرة على اللاعبين، بعدما تعرض وليد سليمان لاعب الأهلي للإصابة بسبب لعبه على نجيل صناعي خلال مشاركته في مباراة الفريق أمام شبيبة الساورة الجزائري 18 يناير الماضي ، كما خسر الأهلي أمام وفاق سطيف الجزائري على النجيل الصناعيالعام الماضي بمباراة الإياب لنصف نهائي دوري الأبطال بهدفين مقابل هدف إلا أن بطل مصر تأهل لفوزه في الذهاب بثنائية دون رد.

يحاول الأهلي تفادي ارتفاع درجة الحرارة في الكونغو والطقس السيء، بجانب الجماهير المتعصبة للمنافس ، وهو ما سيمثل ضغطًا كبيرًا على لاعبي الأهلي.

ومن المنتظر ان يمثل الفريق خلال المباراة ، محمد الشناوي في حراسة المرمي وامامه محمد هاني وأيمن أشرف وسعد سمير وعلى معلول وفى خط الوسط كريم نيدفيد وعمرو السولية وهشام محمد وفى الأمام حسين الشحات وناصر ماهر وجونيور أجايي ومروان محسن.

في المقابل ، يدخل الفريق الكونغولي ، المباراة رافعا شعار الفوز ولا بديلا عنه ، للاقتراب خطوة من دور الـ 8 ، وتعويض خسارة المباراة التي اقيمت ببرج العرب والخسارة بهدفين نظفين ، ويتسم فريق فيتا كلوب بالاعتماد على التمريرات القصيرة من أجل الوصول لمرمى الخصم، واختراق دفاع المنافسين من العمق لإيجاد أسهل الطرق وأقصرها لهز الشباك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك