والد الشهيد عاصم محمد عصام علي: ابني كان مقداما وملتزما في عمله - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 4:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

والد الشهيد عاصم محمد عصام علي: ابني كان مقداما وملتزما في عمله

هديل هلال
نشر في: السبت 9 مارس 2024 - 10:23 م | آخر تحديث: السبت 9 مارس 2024 - 10:23 م
قال محمد عصام، والد الشهيد العقيد أركان حرب عاصم محمد عصام علي، إن الراحل كان جادًا منذ صغره، ومتفوقًا في جميع مراحله التعليمية، مشيرًا إلى أنه حصل على مجموع كبير في الثانوية العامة وقرر تحقيق حلمه بأن يكون ضابطًا.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن الراحل قرر الالتحاق بالقوات الخاصة الصاعقة، لأنه أراد أن يكون مميزًا في عمله العسكري.

وأكمل: «بمجهوده ولياقته البدنية وتوفيق ربنا دخل قوات الصاعقة، وحصل على العديد من الدورات التدريبة الداخلية والخارجية من فرق تدريبة من الولايات المتحدة مثل فرقة (السيل تيم) وفرقة القفز الحر».

وأشار إلى أن «الشهيد كان ملتزمًا ومقدامًا بشهادة زملائه وقادته»، موضحًا أن «ابنه كان متفوقًا وشعاره أن يكون ضابطًا مميزًا».

ونوه أن الراحل كان كتومًا ولم يحكِ لهم عن عمله إطلاقًا، موضحًا أنهم تعرفوا على طبيعة تصرفاته في عمله بعد استشهاده.

واستطرد: «كانوا بيقولوا له يا عاصم أنت المفروض قائد كتيبة وتقعد وتوجه، لكنه كان بيطلع ويسبق، كان بيقول لهم أنا الأول ورجالتي ورا مني لأن دمهم مسئول مني».

واستشهد العقيد أركان حرب عاصم محمد عصام، قائد الكتيبة 103 صاعقة، في 6 نوفمبر عام 2022 بشمال سيناء، أثناء تنفيذ تمشيط محيط منطقة جلبانة في مدينة بئر العبد.

وتولى الراحل مهام الكتيبة 103 صاعقة، بعد استشهاد العقيد أ.ح أحمد منسي الذي تولي مهام الكتيبة بعد استشهاد العقيد أ.ح رامي حسنين، حيث أطلق على الكتيبة أسم كتيبة «الشهداء»؛ نظرا لما قدمته من تضحيات وبطولات أثناء محاربة الإرهاب في شمال سيناء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك